صيدا سيتي

جامعة الجنان تخرّج الدفعة السابعة عشر في فرع صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 09 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 963 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جامعة الجنان تخرّج الدفعة السابعة عشر في فرع صيدا

برعاية النائب الدكتور أسامة سعد، احتفلت "جامعة الجنان" بتخريج الدفعة السابعة عشرة من طلابها من فرع صيدا للعام الجامعي ( 2022 -2023 ) وذلك في قاعة " La Salle" – الرميلة بحضور جمع كبير من الشخصيات تقدمهم إلى راعي الحفل النائب سعد: النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال، ممثل رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري الدكتور أسامة الأرناؤوط، رئيسة دائرة التربية في المنطقة التربوية في الجنوب الآنسة أماني شعبان ممثلة رئيس المنطقة الأستاذ أحمد صالح، الصحافي أحمد الغربي ممثلاً نقيب المحررين الأستاذ جوزيف القصيفي رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها الأستاذ علي الشريف، رئيس مكتب هيئة العلماء المسلمين في صيدا الشيخ علي السبع أعين وعدد من مخاتير صيدا وممثلي المؤسسات التعليمية والمكاتب الطلابية والهيئات الأهلية والاجتماعية وأهالي وعائلات الخريجين.

بعد دخول موكب المتخرجين والهيئة التعليمية فمجلس الجامعة، كان ترحيب وتقديم من عريفة الحفل أمينة سرّ الفرع الأستاذة غيدا أبو زيد التي دعت إلى الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة عن روح المرحوم الطبيب أمين عابد يكن نجل رئيس الجامعة الذي وافته المنية قبل أيّام قليلة، ثم كان النشيد الوطني اللبناني فنشيد الجنان، وتلاوة قرآنية من عضو هيئة التدريس الشيخ الدكتور محمود سمهون.

النائب سعد:

وتحدث راعي الحفل النائب الدكتور أسامة سعد فاعتبر أن "التعليمُ هو السمةُ الأساسيةُ في تطويرِ الأوطان وازدهارِها، وأنّ الشبابُ المتعلّمُ هو الثروةُ الحقيقيةُ، وأنّ تأمينَ التعليمِ المتطورِ واجبٌ على الدولة"، معتبراً أنّ "الجامعات ليست أبراجاً عاجيةً منعزلةً عن المجتمع، إنما هي تقومُ بتأهيلِ الشبابِ وتزويدِهم بالعلمِ والمعرفةِ وتساعدُهم على تطويرِ قدراتِهم في مجالاتِ الإبداعِ والابتكارِ ليكونوا في خدمةِ أوطانِهم وتطويرِ مجتمعاتِهم، وها هي جامعةُ الجنانِ تعملُ بعزمٍ وإرادةٍ وتخطيطٍ لتحقيقِ الهدفِ المرجو في رفعِ مستوى التعليمِ العالي، لأنّها تعتبرُ التعليمَ رسالةً ساميةً قبل أن يكونَ وظيفةً ومهنة، وتدركُ جيدًا عَظَمةَ المسؤوليةِ وثِقْلَ الأمانةِ الملقاةِ على عاتقِها وذلك بفضلِ جدارةِ وكفاءةِ العاملين فيها من إداريين وأساتذةٍ ومسؤولين، فإنهم أهلُ كفاءةٍ وخبرة ".
وشدد النائب سعد على ضرورة أن " تولي الدولةِ قضيةَ الشبابِ الخرّيجين من الجامعاتِ اهتمامًا خاصًّا عن طريقِ تشجيعهم للبقاءِ في الوطن، وليس دفعُهم دفعًا نحو الهجرة، وتسهيلِ سُبُلِ مشاركتِهم واستثمارِهم في نهضةِ الوطنِ وتطويرِ إنمائه"

وختم سعد بتهنئة الخرّيجين متمنياً لهم مستقبلاً مشرّفاً في حياتِهم المهنية والعملية لخدمةِ مجتمعِهم وأهلِهم ووطنِهم.

د. النادري

بعد ذلك قدّم مدير فرع صيدا الأستاذ الدكتور أسعد النادري درعاً تكريمية إلى النائب سعد، وقال في كلمته:
"يتزامن الاحتفال بتخريج مائة واثنين وأربعين طالباً وطالبة، مع نيل جامعة الجنان شهادة الاعتماد المؤسسي الأوروبي من وكالة الاعتماد وضمان الجودة الألمانية "Evalag " وهي شهادة تؤكد حضور جامعة الجنان على الخارطة الأكاديمية الفاعلة، جودةً علميةً وتنميةً إنسانيةً مستدامةً. وإذا كان حصول الجامعة على هذه الشهادة نتيجة عمل دؤوب، فإنه في الوقت نفسه خير هدية نقدّمها إلى روح الرئيسة المؤسسة الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن رحمها الله، كما أنّه يأتي رداً عفوياً حاسماً على محاولات تشويه سمعة الجامعة التي تواصل في تحقيق النجاحات المنطلقة من سياسة أكاديمية حكيمة تقوم على ثلاثة مبادئ: أحدها أنّ جامعة الجنان مفتوحة أبوابها لجميع الأطياف، والثاني مأسسة العملية الأكاديمية وعدم حصرها بأشخاص والثالث اتّباع مبدأ أن التعليم حق للجميع، وتخصيص منح وحسومات تطال معظم طلاب الجامعة.

ونقل النادري إلى المتخرجين وذويهم تحيات رئيس مجلس الأمناء الأستاذ سالم يكن، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عابد يكن الذي أصرّ على إقامة الحفل في موعده على الرغم من حدث وفاة نجله قبيل أيّام، متمنياً للمتخرجين مستقبلاً مليئاً بالتوفيق والنجاح وموصيا إيّاهم بأن يكونوا دائماً أوفياء لجامعتهم.

وختم النادري بتوجيه الشكر لراعي الحفل ولجميع المؤسسات التي استقبلت المتدربين من طلاب الجامعة ولجميع المكاتب والهيئات الطلابية التي تعاملت بكل الثقة والايجابية مع جامعة الجنان وأثمر بعضها برامج أكاديمية واجتماعية مشتركة كبرنامج "ميراث النبوة" الذي تنفذه مؤسسة " رؤية ".

كلمة المتخرجين

وألقى الطالب في كلية التربية "علي ويس" كلمة المتخرجين معبّراً عن فرحة انتظروها طويلاً، متوجهاً بالشكر إلى الأهل والأساتذة والإداريين وكلّ من "ساندنا حتى نحقق هذا النجاح"، واعداً بحمل الأمانة بكل حرص والبقاء عند حسن الظنّ".

توزيع الشهادات

وبعد عرض مصوّر من إعداد الدائرة الإعلامية عن نيل الجامعة الاعتماد المؤسسي الدولي من الهيئة الأوروبية لجودة التعليم العالي Evalag، جرى تكريم أوائل الدفعة والمتميّزين في الكليّات على صعيد الحياة الجامعية وتسليم الشهادات إلى المتخرجين الذين اختتموا الحفل بأداء القسم.

Posted by Jinan University on Saturday, September 9, 2023
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981540250
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة