صيدا سيتي

بهية الحريري أطلقت العام الدراسي في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري: نحن أمام تحول في التعليم!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 07 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 884 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بهية الحريري أطلقت العام الدراسي في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري: نحن أمام تحول في التعليم!

أطلقت رئيسة "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" السيدة بهية الحريري العام الدراسي (2023-2024)  في "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" بلقاء مع أفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية عقد في قاعة "مجمع البهاء" في صيدا.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من مدير المدرسة الدكتور أسامة الأرناؤوط الذي رحب بالسيدة الحريري وبالمعلمات والمعلمين ولا سيما الجدد منهم وأمل ان يكون العام الدراسي الجديد أكثر استقراراً وانتظاماً.

الحريري

وتحدثت السيدة الحريري فأعربت عن اعتزازها بمدرسة الحاج بهاء الدين الحريري مستحضرة بدايات وظروف التأسيس بقرار من الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي أراد هذه المدرسة جزءاً من رؤيته لتحقيق العدالة الإجتماعية انطلاقاً من العدالة التربوية، وقالت "عندما آتي الى هذه المدرسة أشعر بطاقة ايجابية واضحة من خلال ما تشهده من تطور مستدام، وهذا بالدرجة الأولى يعود للمدير الدكتور أسامة الذي خلق هذه الروحية وهذا الدافع والحافز للتجدد وعدم الوقوع في الروتين".

وأضافت "هذه السنة نحن امام تحول في التعليم، لأن التعليم لم يعد تقليدياً، والطالب الذي يأتي الينا لا نعرف ماذا اكتسب من معارف في ظل ثورة المعلومات وتنوع مصادرها وسهولة الوصول اليها.. أصبحت التحديات أمام رسالة التربية والتعليم أكبر لمواكبة هذا التطور الحاصل واستقطاب عقول الطلاب وهذا يتطلب تغييراً بالنمط المتبع وهو ما تكتسبونه من خلال الدورات التدربيبة التي تخضعون لها".

وأشارت الحريري الى أهمية بدء العام الدراسي بعملية تقييم لتحصيل الطلاب، لرصد مكامن الهوة او الفجوة التعليمية التي نتجت عن الأزمات التي عصفت بالتعليم خلال السنوات الأخيرة، وقالت "بوجود كفاءات وكوادر مهمة نستطيع أن ننجح في ردم الفجوة الموجودة".

وشددت الحريري على ضرورة اكتشاف وتشجيع وتنمية مواهب الطلاب لأن ذلك يساعدهم على التعلق أكثر بالمدرسة ويجعلهم قادرين أكثر على التعبير عن أنفسهم وعن طاقاتهم ومهاراتهم ويشجعهم على التحصيل الأكاديمي".

وختمت الحريري متمنية لأسرة المدرسة إدارةً ومعلمين وطلاباً سنة دراسية منتجة ومستقرة وآمنة.

بعد ذلك جرى حوار بين الحريري وعدد من المعلمات والأساتذة حول الشأن التعليمي والتربوي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981535705
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة