صيدا سيتي

حملة الأوفياء لصيدا تواجه صعوبة برفع النفايات... والسبب؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 06 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1274 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حملة الأوفياء لصيدا تواجه صعوبة برفع النفايات... والسبب؟

واصلت حملة الأوفاء لصيدا عملها اليومي برفع ونقل النفايات من شوارع وساحاته المدينة وبين أحيائها السكنية وبين منازلها، وقامت فرقها اليوم الثلاثاء 5 أيلول 2023 برفع النفايات وسط صعوبة بالغة لسببين الأول: تمزيق أكياس النفايات ورميها على الأرض في مشهد مقزز، ناهيك عن انتشار الروائح الكريهة والحشرات والقوارض، والثاني استمرار رمي نفايات المناطق المجاورة ضمن شوارع المدينة حصرا، رغم الدعوات المتكررة لوقف ذلك، ولهيئات المجتمع المدني بالتحرك وتنظيم حملات التوعية لرفض استمرار هذه الظاهرة الغريبة.

وقالت مصادر مسؤولة، إن الوضع  لن يتغير نحو الأفضل بالتنظير والنظريات والجلوس بالمكاتب وتحت المكيفات، بل بالانخراط في معالجة هذه المشكلة المتفاقمة فالناس هم المتضررون، قبل أن تضيف الحمل ثقيل ولكن التشجيع الذي تلاقيه الحملة وارتفاع عدد المساهمين فيها يوميا حيث لامس 270 مشاركا يخفف من وطأته، ولكن المطلوب تشارك المسؤولية في معالجة مشكلة النفايات في المدينة من ألفها إلى يائها، وتشكيل مظلة حماية وتأمين نظافتها لتكون مدينة متألقة تجاريا وعقاريا وسياحيا ومنع تحويلها إلى مكب كبير تفقدها مقوماتها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981537658
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة