صيدا سيتي

اجتماع في سفارة دولة فلسطين بحضور أمينة سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية منى الخليلي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 31 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 1339 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اجتماع في سفارة دولة فلسطين بحضور أمينة سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية منى الخليلي

بحضور أمينة سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينيه منى الخليلي، وحضور رئيسة فرع الاتحاد في لبنان عضوة الأمانة العامة الأخت أمنة جبريل، والاخوات في الهيئة الإدارية لفرع الاتحاد في لبنان، عقد أمس الاربعاء 30\8\2023 اجتماع في سفارة دولة فلسطين بالعاصمة اللبنانية بيروت.

الأخت آمنة جبريل رئيسة الاتحاد رحبت بالخليلي القادمة من الوطن (رام الله)، وبكافة الاخوات، وعرضت  معاناة الفلسطينين جراء الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يشهدها لبنان ومحدودية خدمات الاونروا كذلك، وتداعياتها المؤلمة وخاصة على حياة اللاجئات الفلسطينيات.  ووضعت الحضور بمستجدات علاقة الاتحاد مع اليونيسيف والجهات المانحة، وختمت بمطالبة الأخوات والاطر النسوية للاتحاد في لبنان برمجة عملهم في العام القادم استنادا لمبدأ الأولويات.

بدورها أمينة سر الاتحاد منى الخليلي شكرت الاخوات وفرع الاتحاد في لبنان على جهودهم وثباتهم رغم الوضع المأزوم في لبنان وتردي الاوضاع على اكثر من مستوى وصعيد، ووضعت الحضور بواقع حال شعبنا في الوطن المحتل وما يعانيه في شطري الوطن بالضفة وغزة جراء الحصار من ناحية وتعديات الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته المستمرة من ناحية اخرى ،في ظل لامبالاة الشرعية الاممية ومختلف المؤسسات  الحقوقية الدولية ، ناهيك عما يتسببه استمرار الانقسام من اضعاف وانهاك للموقف الفلسطيني. 

من ناحية اخرى عرضت الخليلي لواقع عمل ونشاط الاتحاد بشطري الوطن، وما تواجهه المرأة الفلسطينيه خاصة من تحديات على المستوى العام وجراء ما تبذله في سياق عملية الإنماء الاجتماعي، ونوهت الى اصرار الاتحاد على الاستمرار برفع الراية رغم كل التحديات، والنضال دون هوادة وعلى مختلف الصعد والمستويات ، والعمل على رفع تمثيل المرأةكحد أدنى بنسبة30% ،استنادا لقراري  الوطني والمركزي ،داعية القوى والاحزاب الفلسطينيه العمل بذلك، وختمت بالتأكيدعلى تمسك الاتحاد بوثيقة الاستقلال، والقانون الاساسي ووثيقة حقوق المرأة الفلسطينية. 

هذا وناقش الحضور جملة من القضايا ذات صلة بواقع عمل ونشاطات الفرع في لبنان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981536385
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة