صيدا سيتي

الجماعة الإسلامية: حملة تضليل تستهدفنا لخلق فجوة بيننا وبين بيئتنا والرأي العام اللبناني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 29 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 1432 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أوضح المكتب الإعلامي المركزي في" الجماعة الإسلامية" في بيان أن "بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية دأبت على نشر مقالات وتقارير تطال الجماعة الإسلامية وتسُوق فيها مجموعة من المغالطات والافتراءات التي تهدف في ما تهدف إليه تشوية صورة الجماعة أمام الرأي العام اللبناني لإخافته، وإيجاد فجوة بين الجماعة وبيئتها الحاضنة حتى تبقى هذه البيئة تعيش حالا من الفراغ والضياع والانقسام، ومن أمثلة ذلك:

- الحديث عن تموضع الجماعة واصطفافها داخلياً أو خارجياً في محاور معيّنة، والجماعة أكّدت وتؤكّد على الدوام أنّها خارج أيّ اصطفاف، وأنّها مستقلّة منحازة للقضايا الوطنية، العربية والإسلامية المُحقّة، وقراراتها ومواقفها تصدر عن قناعة تامة منها، وعن مؤسساتها ووفق الآليات المعمول بها.

- اتهام الجماعة ضمناً بالعمل على الإضرار بالمصالح الوطنية، وهذا يتنافى كلّياً مع مواقف وتحركات الجماعة التي تحرص وتؤكّد دائماً على قيام الدولة، دولة المؤسسات، وعلى احترام والتزام الدستور والقانون، وترفض الجماعة أيّ عملي يهدف إلى الإخلال بذلك أو يرنو إلى هدم الدولة ومؤسساتها. وأمّا فيما يتصل بالحديث عن الإعداد لمواجهة أيّ عدوان صهيوني على لبنان، فإنّ الجماعة كانت وما تزال في صلب التصدّي لأيّ عدوان، وتعتبر ذلك جزءاً من واجبها وحقّها الذي كفله الدستور والقانون، وتذكّر أنّها لطالما دعت إلى اعتماد استراتيجية دفاعية تستفيد من المقاومات المتعدّدة التي قدّمت للبنان، وبما يخدم الصالح الوطني العام.

- الحديث عن انقسامات داخل الجماعة، وهي انقسامات متوّهمة في عقول مطلقيها، أو هي من تخيّلاتهم وأمانيهم التي ستظلّ تشغل عقول مطلقيها دون أن تجد لها آذاناً صاغية، فالعمل المؤسسي هو الذي يسيّر الجماعة ويحكم أداءها.

أضاف البيان: "تحترم الجماعة حرية الرأي والإعلام، لكنّها تأمل من الوسائل الإعلامية، سيّما التي تطال الجماعة في مقالاتها، أن تتحلّى بالمسؤولية والمناقبية، وتؤكّد  أنّها مستعدّة للتعاون الإيجابي مع كلّ ما يخصّها ويعنيها، وأروقتها تتسع لأيّ نقاش موضوعي حرّ".

ختم: "أخيراً ستمضي الجماعة قدمًا نحو غاياتها الكبرى، يظلّلها شعار المرحلة : "نماء وانتماء .. ريادة وإصلاح".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981499238
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة