صيدا سيتي

الهيئة 302: إخلاء مدارس الأونروا من المسلحين في عين الحلوة ضرورة عشية العام الدراسي الجديد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 29 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 1299 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ناشدت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" في بيان " المسلحين المسيطرين على 5 من مدارس الأونروا في مخيم عين الحلوة، ضرورة الإخلاء الفوري وخصوصا أننا على أبواب عام دراسي جديد"، وسألت: "هل يرضيكم أن تتحول المباني التي يتلقى فيها أبناء شعبنا التربية والتعليم ومنهم أبناء البعض منكم، إلى ثكنات عسكرية يُنصب فيها المتاريس، وأن يلحق فيها الدمار والخراب وتلف للتجهيزات؟ هل يرضيكم أن ينتقل نحو 3000 من أصل 5200 طالب وطالبة الى تلقي التعليم في مدارس الوكالة في مدينة صيدا وربما أماكن أخرى بسبب سيطرتكم على المدارس، وان يخضعوا لنظام الفترتين للتعليم، وما له من تداعيات على الطلاب والمعلمين؟ هل يرضيكم أن يبقى أهالي الطلاب الذين سينتقلوا الى خارج المخيم في حال ترقب وخوف وقلق من أن تتجدد الاشتباكات أو يحصل أي توتير أمني، وأن يبقى أبناؤهم خارج المخيم؟ هل يرضيكم أن تزيدوا من معاناة أهالي الطلاب بحيث سيتحملون عبء تكلفة مواصلات أبنائهم من وإلى المخيم؟".

ختمت:"لكم أن تتخيلوا صعوبة دخول وخروج المركبات التي ستنقل الطلاب من وإلى المخيم وتعقيدات التفتيش والتدقيق التي ستواجهها على حواجز الجيش اللبناني على مداخل المخيم. هل تعلمون أن إخلاء المدارس هي ضرورة وطنية واستحضار قاطع لأهمية التربية والتعليم والحفاظ على مستقبل الأجيال؟".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981500334
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة