صيدا سيتي

تلامذة العمري والرحمن يتألقون في الحفل الختامي لدورة جمعية سنابل البشرى ال29

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 25 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 1210 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تلامذة العمري والرحمن يتألقون في الحفل الختامي لدورة جمعية سنابل البشرى ال29

نظمت جمعيّة سنابل البشرى حفلها الختامي للدّورة الصيفيّة القرآنيّة التّاسعة والعشرين، التي نفذتها تلامذة مسجدي العمري الكبير في صيدا، والرحمن في مجدليون، وذلك يوم الإثنين ٢١ آب ٢٠٢٣م، الموافق له ٥ صفر ١٤٤٥ه، في قاعة بلدية صيدا بحضور فعاليات اجتماعية وثقافية وتربوية وطلابية. 

استهل الحفل بكلمة ترحيبية قدّمتها عريفة الحفل الأستاذة نشوان السبع أعين، تلاها تلاوة عطرة من آيات الذّكر الحكيم أدّاها الطّالب خالد عبد الهادي.

تضمن الحفل ١٤ فقرة فنيّة تربوية هادفة تحت إشراف الأستاذة نورا خالد حيث تنوعت الفقرات بين الإنشاد والزجل والرقصات التعبيرية، بالإضافة الى فيديو مصور لطلاب الدّورة يشرح القيم التّربوية من الأحاديث الشّريفة، وسكتشات توجيهية، كما تألق طلاب الدورة تمثيلاً وأداءً بتقديم مسرحية "بقرة بني إسرائيل"، سيناريو وإخراج الأستاذة فاطمة السيد.

تخلل الحفل كلمة شكر ومحبة قدمتها مسؤولة جمعية سنابل البشرى الأستاذة مي زعتري، أكدت فيها على أهمية بناء جيل يتحلى بأخلاق القرآن ويتمسك بسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، من خلال إعداد منهجية شاملة و مدروسة تميّزت هذه السنة في استخدام التطبيق المستحدث والذي هو أوّل نموذج قرآنيّ لجزء عمّ كُتِب بالخطّ العثمانيّ من إعداد المهندس إبراهيم البغدادي، الذي يهدف الى ترسيخ الآيات القرآنيّة في الذاكرة البصريّة memories visual& Auditory والسمعيّة للطلاب من خلال القرآن المنقّط tracing quran.

ولأن العقل السليم في الجسم السليم  ركزت الجمعية على الأنشطة البدنيّة ومنها "الكاراتيه" مع المدربة نور بدران ليتعلم الطلّاب أهميّة الدّفاع عن النفس، هذا بالإضافة الى الأنشطة التّرفهيّة الهادفة من سباحة وألعاب قوى كل أسبوع. 

وانطلاقًا من مبدأ تحمل المسؤولية الدينية والاجتماعية والتربوية، وشحذ الهمم سواء من جانب الأهل في رعاية أولادهم وإشراكهم في محاضن تربوية توعوية لتحصينهم فكريًأ وثقافيًا ضد الشذوذ الذي يدس في العقول عبر وسائل الإعلام متسربا الى المناهج في المدارس الذي يساهم في تشويش الفطرة السليمة، ودعم الانحرافات السلوكية ،فقد أخذت الجمعية  على عاتقها تبني الموضوع التوعوي من خلال مناهج الدورة  التي تناولت المواضيع الأكثر جدلاً الحاصلة في وقتنا الحاضر، كما سعت الجمعية جاهدةً تذليل كلّ العقبات التي يمكنها أن تعرقل انضمام الطلاب إلى الدورة لذا  أمّنت النقل الخارجيّ المجانيّ إلى كلّ مناطق صيدا وضواحيها ابتداء من ساحة الشهداء وصولًا إلى محيط كفر جرة - شرحبيل، وذلك لتخفيف الأعباء عن عاتق الأهل في ظلّ الأزمة الاقتصاديّة التي نمر بها. اضافة الى ماذكرناه اطلقت مسابقة الحاجة بشرى الزعتري للقرآن  الكريم  في سورتي الأعراف والنحل  لتحفيذ الطلاب على تلاوة القران وحفظه.

اختتم الحفل بتوزيع الشهادات والهدايا على المتميزين الأوائل في الدورة الصيفيّة القرآنيّة من قِبل السيّدة مي الزعتري والسيّدة نشوان السبع اعين والسيّدة زهرة شقير.

كما تمّ تقديم الشكر والتقدير لكلّ فرد من أفراد فريق العمل من معلّمات وإداريّين وقيّمين وكلّ من ساهم وتبرّع في دعم  الدورات القرآنية، وخص بالشكر مؤسّسة "أبو دراع انترناشينال ADI" على دعمها للدورات الصيفيّة القرآنيّة لعام ٢٠٢٣م. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981503574
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة