صيدا سيتي

ﺗﻔﺴﻴﺮ ﺍﻟﻔﺎﺗﺤﺔ ﻟﻠﻘﺮﻃﺒﻲ - ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻟﻐﻮﻳﺔ أﺩﻭﺍﺕ ﺍﻻﺳﺘﻔﻬﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ - ﺇﻋﺮﺍﺑﻬﺎ ﻭأﻏﺮﺍﺿﻬﺎ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﺘﺒﻴﺎﻥ ﻓﻲ إﻋﺮﺍﺏ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺣﻮﺍﺭ إﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻣﻊ ﺍﻵﺧﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺑﺸﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻷﻫﻞ ﺍﻟﺘﻘﻮﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻣﻨﻬﺞ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻘﻴﻦ ﻧﻘﺺ ﺍﻟﻤﺒﻨﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻔﻆ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻲ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﺍﻟﺤﺬﻑ ﻭﺍﻹﺩﻏﺎﻡ - ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺩﻻﻟﻴﺔ العبوديات المعاصرة وموقف القرآن الكريم منها وصف القول التفسيري بالغرابة عند الحافظ ابن كثير من خلال تفسيره - دراسة تحليلية الأطعمة والأشربة في القرآن والسنة وأثرها على الصحة الجسدية - دراسة موضوعية دفع مطاعن وتفنيد شبهات جمع القرآن الكريم مؤسسات تعليم القرآن الكريم في اليمن الأفعال الكلامية في القرآن الكريم - دراسة تطبيقية في سورة الإنسان أسماء يوم القيامة في سورة غافر ودلالتها عند المفسرين حجاجية الأسلوب البديعي - دراسة تطبيقية في سورة الواقعة موارد تمويل التنمية المستدامة وأبعادها وخصائصها في ضوء القرآن والسنة منهجية الشوكاني في نبذ التعصب والتقليد في فتح القدير صيغ الترجيح وقواعده عند القاسمي في تفسيره - محاسن التأويل مقاصد الرسالات السماوية في ضوء القرآن الكريم - دراسة عقدية خطاب لقمان - قراءة في التشكيل الأسلوبي للنص القرآني إيواء الله لأنبيائه ورسله والمؤمنين في الدنيا - دراسة موضوعية في القرآن الكريم

الجمعية الاجتماعية كرمت في شحيم ممثل دار الفتوى في كندا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 18 حزيران 2023 - [ عدد المشاهدة: 1112 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الجمعية الاجتماعية كرمت في شحيم ممثل دار الفتوى في كندا

أقامت الجمعية الاجتماعية في لبنان، في مركزها في بلدة شحيم، احتفالا تكريميا لممثل دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية في كندا، وإمام وخطيب مسجد الأمة الإسلامية في مدينة "مونتريال" - كندا الشيخ سعيد يوسف فواز، وتخريج دورة مساعد مسعف في جهاز الطوارىء والإغاثة.

حضر الاحتفال حسام نجم الدين ممثلا النائب بلال عبدالله، رئيس بلدية عانوت عواد عواد، رئيس بلدية داريا عبدالناصر سرحال، عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى محمد بهيج منصور، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في جبل لبنان الشيخ أحمد فواز، رئيس الجمعية الإجتماعية اياد زرزور، رئيس اللقاء الوطني في إقليم الخروب سمير منصور، الرئيس الإقليمي للدفاع المدني في محافظة جبل لبنان الجنوبي حسام دحروج، سمير الحجار ممثلا "المؤتمر الشعبي"، نائب رئيس بلدية مزبود رشيد محمود ومخاتير ومشايخ ومدراء مدارس وحشد من الأهالي.

فواز

افتتح الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم من حسين عويدات ثم النشيد الوطني وتقديم من طلال قشوع، وألقى المكرم كلمة، عبر فيها عن سروره لوجوده بين أهله في شحيم، مؤكدا أن هذه اللحظات هي لحظات محبة، وأنه هنا اليوم لا يكرم بل يكرم من اوصله وهم والداه وأسرته والجمعية الاجتماعية التي يسرت له عمل الخير". وقال: "عندما تجولت في المركز، أعطيتموني دفعا الى الأمام لأكون معكم والى جانبكم، فمن يخرج من بلده، عليه ألا ينسى الوطن الأم ومسقط رأسه، وانا لا أنسى لبنان ولا بلدتي شحيم ومنطقتي إقليم الخروب ."

ودعا أبناء شحيم والإقليم المغتربين الى مساعدة اهلهم وجمعياتهم، ليكونوا متمسكين بأرضهم، وإخوة متحابين وكلمة واحدة .وهنأ المسعفين والعاملين في الجمعية، واعدا  بالعمل والمساعدة من أجل ازدهارها.

شعبان 

وتحدث المدير العام للجمعية محمد شعبان، وشكر "كل الدول الخيرة التي لم تبخل بأي مساعدة او اي مشروع تنموي او انمائي في لبنان، ومنها الكويت وتركيا وقطر، والذين وقفوا إلى جانب لبنان بعد أن تركه زعماؤه." وشكر الجمعيات الدولية المتعاونة مع الجمعية، كما شكر وزارة الصحة والمتطوعين وأهالي المنطقة، وأعلن أن الجمعية بصدد تجهيز عيادة للعلاج الفيزيائي .

شافي 

وكانت كلمة لمسؤول جهاز الطوارىء محمد شافي، فرأى ان "العمل في الجمعية هو رسالة انسانية"، معلنا عن جهوزية تامة للمسعفين على مدار الساعة، وشكر المغتربين في كندا وأبناء الإقليم وشحيم في فرنسا لتجهيزهم فريق الإسعاف، مؤكدا أنه سيتم تشكيل فريق للحرائق والأزمات، شاكرا رئيس الجمعية والهيئة الإدارية والعاملين فيها على مواكبتهم لتطوير هذا الجهاز.

بعدها جرى توزيع الشهادات على الخريجين والبالغ عددهم 23 مسعفا ومسعفة، وقدم رئيس الجمعية درعا تقديرية للمكرم ودرعا للجمعية الطبية في صيدا.

وتخلل الاحتفال عرض مصور عن الجمعية ونشاطها وتقديماتها. ثم انتقل المكرم والحضور إلى باحة الجمعية، حيث تم تسليم سيارة اسعاف مجهزة تقدمة من المغتربين في مونتريال، وسيارة ثانية خاصة لمشروع اكرام الموتى تقدمة من أحد الخيرين من بلدة شحيم.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 982241014
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة