صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

بيان من "مهندسون من صيدا والجوار"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 31 أيار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بيان من "مهندسون من صيدا والجوار"

إزاء صمت المسؤولين أو الاحتجاج الخجول من البعض على كارثة النفايات ومعملها في صيدا، بادرنا نحن مجموعة من "مهندسون من صيدا والجوار" صباح الثلاثاء 30 أيار إلى تعليق عدد من اليافطات في بعض شوارع مدينتنا لإدانة الاستهتار بصحة أهلنا، والتعبير عن صرخاتهم المكتومة ومعاناتهم جرّاء ما يحدث في "معمل" فرز النفايات غير العامل. كما هدفنا إلى حثّ البلدية كي تواجه هذه المعضلة بأرجلٍ صلبة. بدلًا من ذلك، جاء حل هذه المشكلة عند البلدية (وشركائها) عبر إزالة اليافطات بدلاً من إزالة سلسلة جبال النفايات، ظانّين أنّ التعتيم على حرائق جبل النفايات وسمومه يُحسن الوضع البيئي في المدينة، ويُعيد للصيداويين صحتهم ويُبعد عنهم شبح الأمراض.

إن ازالة اليافطات أسلوب قمعي يندرج في خانة كمّ الأفواه وتقييد الحريات من قبل السلطة المحلية التي لم تحرّك ساكنًا إزاء احتلال الأرصفة والملك العام، واستباحة فضاء المدينة من قبل أصحاب المولدات (بل واتخاذهم شركاء لها لتحصيل دولار عن كل منزل)، وسكتت عن بائعي السمك الفاسد، وغيرها من التجاوزات في المدينة. أما أن يصل بها الأمر إلى السكوت عن الإضرار بصحة الناس وبيئة المدينة، فتلك جريمة موصوفة لن نسكت عنها. 

وعليه، فإننا لن نكتفي التعبير عن غضبنا وإنزعاجنا واستيائنا العميق من تصرفات البلدية غير الديمقراطية في نزع اليافطات. وهو تصرف يعكس عدم احترام حقوق المواطنين بالمطالبة بأدنى حقوقهم، وهو العيش في بيئة نظيفة، ويبرهن عن عدم احترام البلدية لحقهم بالتعبير عن معاناتهم، ويمثّل انتهاكًا صارخًا للمبادئ الديمقراطية التي يجب أن تسود في أي مجتمع حر. ونطالب البلدية بإعادة تعليق اليافطات والتحرّك الجدّي فورًا لوضع حدّ لمشكلة النفايات بطريقة فعالة ومستدامة، والتعاون مع المواطنين والمجتمع المدني والمؤسسات القادرة على إيجاد حلّ لهذه الكارثة البيئية التي لم تشهدها المدينة من قبل حتى في أحلك أيام الحرب.

الحلم صار حقيقة، والجبل صار حريقة

صيدا جوًا وبرًا وبحرًا محتلة من معمل الموت.... حرروها...

أوقفوا انتشار السرطان في أجواء المدينة وجوارها

هيدا معمل؟ أو مكب؟ أو محرقة؟

#وينك_يا_بلدية؟

***   ***  ***

اليوم الساعة 6، خلونا ننزل ونقول انه بعدنا ما متنا، وبعدنا منحسّ، وبدنا نطالب برفع الضرر عن صحتنا وصحة ولادنا.

كونوا كتار عا مدخل بلدية صيدا

دعوة من مهندسي صيدا والجوار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979850719
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة