صيدا سيتي

ضباط وجنود "اليونيفيل" في رحاب "ثانوية السفير" - الغازية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في زيارة ودية  لـ"قوات حفظ السلام في جنوب لبنان " استقبلت "ثانوية السفير" في الغازية وفدًا من "اليونيفيل" برئاسة قائد وحدة التواصل الاجتماعي المقدم جوسيبي مانغلافيتي ونائبه الرائد آغان بيرمانا، وذلك في إطار التعاون والروابط المميزة التي بدأت سابقًا بزيارة وفد من المدرسة الى قيادة اليونيفيل في الناقورة.

كان في استقبال الوفد مدير الثانوية الدكتور سلطان ناصر الدين وأسرة المدرسة من إداريين ومعلمين وجمع من الطلاب. 

على وقع الموسيقى وبترحيب حار من الفرقة الموسيقية ، دخل وفد "اليونيفيل " قاعة الأنشطة في الثانوية ،حيث كان لقاء مع طلاب من الصفين الحادي عشر والثاني عشر، قدمت له الطالبة رين غدار،  واستهل بالنشيدين الوطني ونشيد السّفير، وألقت الأستاذة زينة وردي كلمة ترحيب بالوفد الدولي باسم الثانوية شاكرة اليونيفل وقائدها العامّ. 

وتحدث رئيس الوفد المقدم جوسيبي مانغلافيتي معبرًا عن سعادته بوجوده وزملائه في هذا الصرح التربوي المميز وبهذا اللقاء المؤثر جدًا مع الطلاب والأساتذة . ثم كان عرض حول مهام "اليونيفيل " في جنوب لبنان عسكريًا واجتماعيًا وثقافيًا قدمه الرّائد آغان بيرمانا والسيد حبيب عزيز. 

وتعبيرًا عن المحبة والتقدير للضباط والجنود الدوليين، قدّمت "ثانوية السفير" هدية لقوات حفظ السلام في لبنان- اليونيفيل، عبارة عن شجرة أرز كرمزٍ للبنان الحر والصامد والمستقل ولوحة تذكارية من المدرسة تحمل عبارة "we hope to achieve a just and peaceful world" تسلمها المقدم مانغلافيتي. وبدورهم وزّع جنود اليونيفيل هدايا تذكارية على الأساتذة والطلاب.

بعد ذلك جال وفد ضباط وجنود "اليونيفيل" في أرجاء الثانوية ، حيث كانت لهم وقفة في "معرض الكتاب والألعاب الفكرية " تفقدوا خلالها الأنشطة المرافقة ، وشارك القائد مانغلافيتي والأستاذ حبيب عزيز إلى جانب المدير الدكتور سلطان ناصرالدين بعدد من الألعاب الفكرية، وقدمت لهم المدرسة هدية من المعرض.

ثم كان لقاء جمع طلاب الثانوية وضباط وجنود "اليونيفيل" قبل أن تجمعهم الصور التذكارية معًا، تلا ذلك جولة  للوفد الدولي على أنشطة "مهرجان الربيع" الذي تقيمه المدرسة، التقوا خلالها  تلامذة من الحلقة الأولى وشاركوهم بعض الألعاب الترفيهية والرقصات واللوحات التعبيرية التي ارتسمت على وجوه الجميع بألوان الفرح . قام بعدها رئيس الوفد بالتوقيع على السجل الذهبي.

وفي ختام الجولة، وتكريمًا لهم استضافت الثانوية ضباط وجنود اليونيفيل الزائرين على وجبة فطور شارك خلالها المقدم مانغلافيتي شخصيًا في تحضير أرغفة الخبز الطازجة في فرن المدرسة.غادر بعدها الوفد الدولي حاملين معهم ذكرى يوم مميز أمضوه في رحاب "السفير" وتاركين لدى أسرة الثانوية طلابًا وأساتذة وإدارةً شعورًا غامرًا بالاعتزاز بهذا النهار الذي تشاركوا فيه مع أصحاب القبعات الزرقاء خبز الفرح والسلام.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, May 5, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980834257
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة