صيدا سيتي

بهية الحريري نظمت جولة لنواب حاليين وسابقين وشخصيات في "صيدا الرمضانية" وأقامت سحوراً تكريمياً لهم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 19 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هادي حبيش :

مشهد يعبر عن إرادة اللبنانيين بالعيش رغم الأزمات التي يمر بها البلد

بدعوة من رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري ، جال وفد من النواب الحاليين والسابقين (من كتلة المستقبل سابقاً) في مدينة صيدا القديمة واطلعوا على الأجواء  والأنشطة التي تشهدها ضمن فعاليات " صيدا مدينة رمضانية" وبمشاركة جمع من الشخصيات والمدعوين.

وضم الوفد : النائبين "محمد سليمان ووليد البعريني وعقيلته "، والنواب السابقين "محمد الحجار ، هادي حبيش وعقيلته ، عاصم عراجي وعقيلته ، نزيه نجم وعقيلته ، رولا الطبش ، سامي فتفت وعقيلته ، عثمان علم الدين وعقيلته ، طارق المرعبي وعقيلته".

وشارك في الجولة " قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد بلال الحجار وعقيلته ، المدير الإقليمي لأمن الدولة في الجنوب العقيد فادي قرانوح وعقيلته ، المدير الإقليمي للأمن العام في الجنوب المقدم علي قطيش وعقيلته".

وكانت الحريري في استقبالهم في خان الإفرنج بحضور أعضاء المجلس البلدي لمدينة صيدا " مصطفى حجازي ووفاء شعيب ومحمود شريتح " ورئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا ربيع العوجي وعضو المكتب السياسي لتيار المستقبل ناصر حمود ومنسق عام التيار في صيدا والجنوب الجنوب مازن حشيشو ، ومستشار الحريري لشؤون صيدا والجوار أمين الحريري ، ورئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب عبد اللطيف الترياقي " والمديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة روبينا أبو زينب وممثل المؤسسة في" لجنة أنشطة صيدا مدينة رمضانية  "أحمد كساب.

وشملت الجولة بداية المعرض الحرفي ومعرض حكايا الأزرق في خان الإفرنج، ثم انتقل الوفد برفقة الحريري والحضور مروراً بسوق النجارين الى مطرانية الروم الأرثوذكس في حي مار نقولا حيث توقفوا في المكان الذي التقى فيه القديسان بطرس وبولس ، ومن ثم تابعوا الجولة عبر الأحياء القديمة الى خان صاصي وجالوا في ارجائه مستمعين الى شرح حول تاريخه ومراحل ترميمه.

وزار الوفد بعدها متحف قصر دبانة حيث استقبلتهم مديرة المتحف الفت البابا واصطحبتهم بجولة أطلعتهم خلالها على تاريخ هذا المعلم التراثي.

ومن هناك ، توجه الوفد الى حمام الجديد التراثي الذي تشرف عليه "مؤسسة شرقي "حيث جالوا في ارجائه ، وتوقفوا في معرض " إحياء " للفن التشكيلي الذي تنظمه المؤسسة بداخله.

بعد ذلك زار الوفد متحف الصابون التابع لمؤسسة عودة واستقبلتهم دانا موسى بإسم المؤسسة وجالوا برفقتها على أرجائه مستمعين من احد المشرفين الى شرح حول تاريخ المتحف وتاريخ وطريقة صناعة الصابون.

ومن ثم توجه الوفد برفقة الحريري والحضور الى ساحة ومقهى باب السراي حيث اقامت الحريري سحوراً رمضانياً على شرفهم تخلله لوحة تراثية ترحيبية قدمتها فرقة " ساحات وحكايات".

حبيش

وعلى هامش الإفطار قال النائب السابق هادي حبيش " صيدا اليوم منورة بأهلها وزوارها ، وما رأيته اليوم تفاجأت به ، طبعاً نحن نعرف صيدا وأهلها وطيبتهم ، ولكن خلال هذه الجولة التي قمنا بها اليوم بدعوة من السيدة بهية فوجئت بهذه الأجواء الجميلة . هذا هو لبنان الذي نراه ورمضان كريم على الجميع  وان شاء الله يكون عيد الفطر عيد خير وبركة على الجميع . واعتقد ان هذا المشهد الذي نراه هنا يعبر فعلاً عن إرادة الشعب اللبناني في الاستمرار بالعيش بالرغم من كل الأزمات التي يمر بها البلد".

فتفت

من جهته قال النائب السابق سامي فتفت " سعداء بوجودنا اليوم في صيدا ، وفي هذا المكان الجميل تلبية لدعوة كريمة من السيدة بهية ، ومع هذا التنظيم المميز للأجواء الرمضانية وان شاء الله تكون هكذا دائماً .. ونأمل ان يكون الوضع في البلد الى تحسن والله يعين الناس بأوضاعها . ونحن قادمون على أبواب عيد وان شاء الله يأتي العيد بأيام خير وفرح للجميع".

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, April 19, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980963699
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة