صيدا سيتي

صيدا تودع ابنها المربي الراحل مصطفى الزعتري

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في مأتم مهيب ، ودعت مدينة صيدا علماً من أعلامها الكبار المربي الأستاذ مصطفى الزعتري الذي ارتبط اسمه بالذاكرة التربوية للمدينة وللبنان ، لما تركه من أثر طيب في وجدان الناس والأجيال، وهو الذي أسّس للعدالة التربوية من خلال إدارته المميّزة والرّائدة لثانوية صيدا الرسمية للبنين التي تحولت لاحقاً الى منارة تربوية هامة وارتبط اسمها به لمدى تأثيره فيها وإدارته الحازمة لها، ولما كان له من تأثير ايجابي فيها وعبرها في المجتمع والمدينة والوطن كله خلال أكثر من 24 سنة أمضاها مديراً للثانوية، وساهم بإرساء الثقة بالمدرسة الرسمية في اصعب الظروف، تاركاً في وجدان طلابه وأسرهم كلّ تقدير واحترام حتى أنّهم سبقوا وزارة التربية والتّعليم بإطلاق اسمه على الثانوية ليصبح "ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية" قبل أن أن يطلق الإسم رسمياً على الثانوية في العام 2015 . وأكمل الراحل بعدها مسيرته التربوية على المستوى الوطني والعربي والدولي فانطلق من صيدا الى العالمية مستشاراً تربوياً في الأونيسكو ، وقاد مشروع التعليم للرئيس رفيق الحريري من خلال مؤسسة الحريري، وترأس لسنوات جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا.

وشيّع الراحل الى مثواه الأخير في مقيرة صيدا الجديدة في سيروب ، بمشاركة نواب وفاعليات وشخصيات وحشد كبير من أبناء المدينة والجوار ، بعدما أم مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان صلاة الجنازة على جثمان الفقيد في مسجد الغفران.

بعد ذلك تقبل أبناء الفقيد  أحمد و أكرم ورامي" وأفراد العائلة التعازي من جموع المشاركين في التشييع.

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, April 17, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981128833
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة