صيدا سيتي

البزري والسفير بارنز يجولان في صيدا القديمة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بهدف تعزيز وتطوير الأنشطة الإنسانية المتعددة في مدينة صيدا والتي تزدهر في شهر رمضان المبارك يسعى الدكتور عبد الرحمن البزري بالتعاون مع مختلف المؤسسات الاهلية الى جعل المدينة تنبض بالحياة والحيوية على أن لا تقتصر هذه الأنشطة في شهر رمضان المبارك بل من أجل أن تمتد على مدار شهور السنة ومن هذا المنطلق لبّى سفير أستراليا في لبنان السيد أندرو بارنز دعوة الدكتور عبد الرحمن البزري لزيارة مدينة صيدا القديمة وتفقّد أسواقها ومرافقها السياحية وإرثها الثقافي وأنشطتها الرمضانية، ورافق البزري وبارنز في الجولة عضوي المجلس البلدي الدكتور محمد حسيب البزري، المهندس مصطفى حجازي، رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو، ممثل مؤسسة زيدان السيد ربيع العوجي، الأستاذ محمود السروجي والسيد أحمد النعماني من جمعية التنمية للانسان والبيئة (DPNA)، وخلال الجولة إطّلع السفير بارنز على مختلف الأنشطة والمرافق في المدينة والتي تدار نتيجة لجهودٍ مشتركة بين تجمع المؤسسات الأهلية والعديد من الجمعيات المدنية والخيرية في مدينة صيدا بالتعاون مع لجنتي المدينة القديمة ولجنة صيدا مدينة رمضانية في بلدية صيدا. 

أبدى السفير بارنز إعجابه بالحركة النشطة في أسواق المدينة وفي مرافقها الرئيسة، معتبراً أن المبادرات المجتمعية في مدينة صيدا والتكافل الإجتماعي في ما بين مكوناتها تُعتبران من العلامات التي تتميز بها المدينة.

وكان للسفير بارنز والدكتور البزري والوفد المرافق محطات عدة أهمها دار المير (ضهر المير)، خان الافرنج، مركز كشافة المسلم، الحمام الجديد، حمام الشيخ ومتحف قصر دبانة حيث تُحيى أمسيات طربية وثقافية ودينية وساحة باب السراي إضافة للساحات الأخرى.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, April 17, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980926733
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة