صيدا سيتي

ارتفاع في الحرارة والرطوبة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، قليل الغيوم إجمالا وبقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيا، وتكون نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل خلال ساعات الصباح الأولى والتي تؤدي الى تكون ضباب بدءا من مستويات منخفضة تسوء معها الرؤية أحيانا.   

وجاء في النشرة الآتي:
- الحال العامة: طقس ربيعي مستقر ودافئ يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير كتلة هوائية دافئة نسبيا مصدرها الخليج العربي، تؤدي الى الى ارتفاع بدرجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية حتى مساء الأربعاء، حيث تبدأ بالإنخفاض التدريجي فتكون يوم الخميس دون معدلاتها الموسمية لشهر نيسان. 
معدل درجات الحرارة لشهر نيسان من 15 إلى 24 درجة.
- الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا بسحب مرتفعة وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية لشهر نيسان بحدود ال5 درجات.
الثلاثاء: قليل الغيوم إجمالا وبقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيا وتكون نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل خلال ساعات الصباح الأولى والتي تؤدي إلى تكون ضباب بدءا من مستويات منخفضة تسوء معها الرؤية أحيانا.
الأربعاء: غائم جزئيا إلى غائم بسحب مرتفعة مع نشاط في سرعة الرياح وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى مرتفعة فوق معدلاتها الموسمية بحدود ال4 درجات.
الخميس: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية لشهر نيسان، وارتفاع في نسبة الرطوبة والتي تؤدي إلى تكون ضباب كثيف بدءا من مستويات منخفضة فتسوء معها الرؤية أحيانا، وتكون الأجواء مهيأة لتساقط بعض الرذاذ المتفرق خاصة شمال البلاد، كما تنشط الرياح أحيانا. 
- الحرارة على الساحل من 13 إلى 29 درجة، فوق الجبال من 8 إلى 25 درجة، في الداخل من 11 إلى 27 درجة.
- الرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية شرقية ضعيفة، تتراوح سرعتها بين 8 و25 كلم/س.
- الانقشاع: جيد اجمالا.       الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و70%.
- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.   حرارة سطح الماء: 19°م.
- الضغط الجوي: 1013 HPA            أي ما يعادل: 760 ملم زئبق.
- ساعة شروق الشمس: 06,05            ساعة غروب الشمس:  19,11

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981140369
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة