صيدا سيتي

25 دولاراً لقاء "خدمة" في لبنان.. وإلا "الحجز" ينتظركم!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 14 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نشطَ مؤخراً داخل دوائر النافعة كلامٌ يشيرُ إلى أنّ المواطنين الذين يسعون لتسجيل سياراتهم، قد يواجهون إشكاليّة جديدة ترتبط بتوافر "لوحات السيارات" التي يجب أن تُمنح إليهم بعد إتمام المعاملات كاملة ودفع الرسوم المطلوبة لدى هيئة إدارة السّير.

ووفقاً لمعلومات "لبنان24"، فقد تبيّن أن تجار السوق الموازية بدأوا يشيعون هذا الأمر في أوساط المواطنين الذين يتوافدون إلى مراكز النافعة، وما اتّضح أن تسعير تلك اللوحات بات يتراوح بين 15 و 25 دولاراً أميركياً. 

وفي السياق، قالت مصادر ناشطة في قطاع تسجيل السيارات لـ"لبنان24": "هناك مشكلة يُحكى عنها وتفيد بأنَّ لوحات السيارات قد لا تتوفر بسرعة، ما يعني أن المواطن بحاجة إلى شرائها من السوق الموازية.. الخدمة هذه كانت لا تكلف المواطن شيئاً، يُذكر، أما اليوم فباتت بالدولار الفريش، وقد لا يتمكن الكثيرون من دفع هذا المبلغ وسط التكاليف الأخرى".

وتابعت: "في حال لم يضع المواطنون اللوحات على سياراتهم، فإن ذلك قد يعرض آلياتهم للحجز أو للغرامات لأن هذا الأمر يعدُّ مخالفة للقانون، ما يعني أعباء إضافية فوق الأعباء المتراكمة". 

المصدر | لبنان 24

الرابط | https://tinyurl.com/acbmmu8u


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981358623
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة