صيدا سيتي

الوزير ياسين تفقّد صيدا القديمة ومعالمها الأثرية والتاريخية والنشاطات الرمضانية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 13 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لبى وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين، دعوة الحركة البيئية اللبنانية وتجمع المؤسسات الاهلية لزيارة صيدا القديمة ليلاً، ضمن الأمسيات الرمضانية التي تُقام فيها طوال الشهر المبارك، وتفقد معالمها الأثريّة والتراثية قبل ان يشارك في بعض النشاطات الرمضانية التي تقام فيها، يرافقه رئيس الحركة البيئية اللبنانية فضل الله حسونة وأمين سر تجمع المؤسسات الأهليّة في صيدا ماجد حمتو ورئيس جمعية شاطئ وزيرة صيدا ربيع العوجي وعدد من أعضاء المجلس البلدي في صيدا والهيئات البيئية.

الجولة بدأت من خان الافرنج، حيث كان في استقباله إضافة إلى حسونه وحمتو، اعضاء اللجنة المنظمة لصيدا مدينة رمضانية، اعضاء المجلس البلدي وفاء شعيب، مصطفى حجازي، محمود شريتح ومحمد البابا، وعدد من الرؤساء وممثلي الجمعيات البيئية الذين قدموا من مناطق لبنانية مختلفة، من الشمال وجبل لبنان والجنوب الى جانب رؤساء وممثلي عدد من الجمعيات الأهلية.

وتفقد الوزير ياسين والوفد المرافق اقسام خان الافرنج واستمعوا من ادارته الى معلومات عنه، وقصر دبانة وخان صاصي والحمام الجديد ومتحف الصابون، ساحه ضهر المير ومقر الكشاف المسلم، قبل ان ينهي جولته بتناول السحور في مقهى باب السراي.

وأبدى الوزير ياسين إعجابه بالخطوات التي تتبعها اللجنة التنظيمية لإنجاح خطة صيدا كمدينة رمضانية والتي تجلّت بازدياد عدد الزوار اليومي والنشاطات المتنوع التى تقوم به جمعيات ومؤسسات المدنية.

وكان الوزير ياسين قد لبى دعوة النائب اسامة سعد وعقيلته السيدة ايمان على افطار رمضاني بمشاركة برفقة حسونة ومستشار الحركة البيئية اللبنانية ايمن دندش وقنصل السفارة المصرية أحمد امام، مدير مكتب سعد طلال ارقدان وابو جمال عيسى والسيدة حكمت فاعور من جمعية التنمية للإنسان والبيئة.

وتبادل المجتمعون الأوضاع العامة ولاسيما البيئية منها ومشاكل النفايات والصرف الصحي والحلول المطلوبة على الصعيد الوطني وصعيد المدينة والعادات المشتركة بين مصر ولبنان في شهر رمضان المبارك، حيث أكد الوزير ياسين حضوره المؤتمر البيئي المقرر في صيدا يوم الجمعة المقبل بحضور رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ونواب المدينة وفعالياتها السياسية والبيئية.

شاهد الصور - المصدر | نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981427789
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة