صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

في صيدا... عودة خجولة وإرباك بعد إعادة افتتاح النافعة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 12 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد أشهر من الإضراب المفتوح، عادت مصلحة تسجيل السيارات (النافعة) في صيدا إلى العمل مجدّداً، بعدما تراكمت آلاف المعاملات وخسرت خزينة الدولة المليارات، لكنّ العودة كانت خجولة وسادها الارباك في اليوم الأول، وسط اعتراض على اعادة تسجيل معاملات تسجيل السيارات بعدما قدّمت ولم تنجز قبل الاقفال.

العودة الخجولة ترجمت على أرض الواقع بتحديد دوام العمل لـ 4 ساعات فقط، من 9 صباحاً حتى الواحدة ظهراً، وبـ3 أيام في الأسبوع، بتأخير تشغيل النظام حتى العاشرة والنصف صباحاً، ما يعني هدر نصف الوقت تقريباً، ناهيك عن انقطاع التيار الكهربائي وإجراء بعض التصليحات وتشغيل المولّد الخاص.

فيما كانت اللافت مع بدء العمل تحديد نوع معاملات بعينها دون إنجاز غيرها، وقد بوشر بتسجيل السيارات الأجنبية المستوردة بعد الحصول على صكوك البيع، وقد توفرت بعد فقدانها في الفترات السابقة، وذلك التزاماً بالمذكرة الادارية.

وشهدت أقسام النافعة وأروقتها ازدحاماً غير مسبوق، حيث تهافت معقّبو المعاملات والمواطنون على إنجاز ما تراكم من معاملاتهم، ليتفاجأ الكثير منهم بتخصيص العمل لانجاز معاملات تسجيل السيارات الاجنبية، فيما بدأ البعض بتحضير أوراقه والسؤال عن مواعيد تجديد رخص القيادة وإصدار أخرى جديدة.

وقال أبو أحمد نفاع لـ»نداء الوطن»: «استبشرت خيراً حين سمعت بخبر عودة افتتاح النافعة، فحضرت في الصباح الباكر لتجديد رخصة قيادة السيارة، ولكنّني تفاجأت بأنّ الأوامر لم تعط لانجازها الآن، أبلغوني ربّما في المرحلة اللاحقة من دون تحديد وقت بعينه»، مشيراً إلى «أنّ النافعة تشكّل عصب الخدمات ومورداً رئيسياً لمدخول الدولة وحرام أن تبقى مقفلة».

ولم يخل اليوم الأوّل من غضب معقّبي المعاملات واعتراضهم على عدم تسجيل معاملات لهم كانت جاهزة قبل الاقفال، فطلب منهم أمس إعادتها من جديد في ما يتعلق ببيع وشراء السيارات، ما أحدث إرباكاً لم يكن في الحسبان ودفع بعضهم إلى القول بأنّ هذا القرار يعرقل مصالح الناس ويزيد من معاناتهم.

ووصف أحد معقّبي المعاملات لـ»نداء الوطن» افتتاح النافعة بأنّه «مؤشّر جيّد، ولكنّه لم يكتمل خيره، اذ كان يجب السماح بإنجاز كلّ المعاملات كما في السابق. لقد قطعت ارزاقنا على مدى أشهر والناس انتظرت كثيراً وقد آن الآوان أن تعود الأمور إلى مجاريها».

وعلى المستوى الاداري، حضر الموظّفون كافة بعدما أنجزت جداول مستحقّاتهم المالية وحوّلت إلى المصرف المركزي يوم الخميس، بانتظار قبضها من المصارف بعد انتهاء عطلتي الجمعة العظيمة والفصح المجيد، وقد كشفت مصادرهم أنّه سيتمّ قبض كّل المستحقّات المتراكمة عن 6 أشهر، ناهيك عن المساعدات عن شهري تشرين الثاني وكانون الأول من العام 2022، وهو ما كانوا يطالبون به.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/5xjtz96c


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979809605
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة