صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

القداديس بالفصح عمت الكنائس في صيدا ومنطقتها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أفاد مراسل "النشرة" في صيدا، ان "الطوائف المسيحية في صيدا ومنطقتها، احتفلت بالفصح وسط أجواء من الفرح رغم الازمة المعيشية الخانقة، حيث أقيمت القداديس والقيت العظات في مختلف كنائس المدينة والتي ركزت على خلاص الوطن، وتمنت أن يحمل معه الخير والنعم من أجل خروجه من الأزمات التي يعيشها.

ففي كنيسة مار الياس للموارنة في صيدا، ترأس راعي ابرشية صيدا ودير القمر المطران مارون العمار قداس الفصح، يعاونه عدد من الكهنة، بحضور النائب السابق أمل ابو زيد وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير والشخصيات الاجتماعية وحشد من أبناء الطائفة.

وألقى المطران العمار عظة الفصح، فقال انه العيد الكبير بعد أسبوع الالام، ونتمنى أن يترافق معه الخير والنعم على الوطن من أجل خروجه من الازمات التي يعيشها"، مضيفا أن "الاحتفال في صيدا يحمل معاني كبيرة جدا، حضوركم ومشاركتم تشجع على بقاء الآمال حية في حياتنا وعلى الحفاظ على التراث المسيحي في المنطقة، وسنستمر بالرسالة المسيحية التي لا تُخوف أحدأ، بل تشجع الجميع على العيش معا بخير وسلام، وهذا ما نتمناه ان نعيش ونحمل الرسالة لايصالها إلى أولادنا وأحفادنا في وطننا ومنطقتنا وبكل العالم"، مؤكدا "أن صيدا نموذج للعيش المشتركة وستبقى تحمل الرسالة التي نؤمن بها ولا نخاف عليها وعلى إكمالها وسنستمر بها، لانها رسالة مقدسة بامتياز".

وفي كنيسة مار نقولا للروم الكاثوليك في صيدا، ترأس راعي ابرشية صيدا والدير القمر المطران ايلي حداد قداس الفصح، يعاونه بعض الكهنة بحضور عدد من رؤساء بلديات قري شرق صيدا وحشد من ابناء الرعية.

وألقى المطران حداد عظة بالمناسبة دعا فيها المسؤولين غير القادرين على القيام بواجباتهم الى التنحي او الرحيل، وقال "مهما كانت الأوضاع صعبة، سنحافظ على رمزية العيد وعلى الاجتماع كعائلة، وما يعطيه الزخم النكهة المميّزة للعيش المشترك في منطقة صيدا، حيث يتبادل المسلمون والمسيحون التهاني وقد صاموا معاً"، آملا أن "يحمل الفصح بشائر الخلاص من الدوامة التي يعيشها لبنان في ظل الخلافات والازمات"، مشددا على أهمية "أن نتجاوز الفراغ والمزيد من الانهيار والاتفاق فيما بيننا".

وتقبل المطرانان حداد والعمار، التهاني بالفصح من فاعليات وشخصيات ووفود من مدينة صيدا والجنوب والجبل.

المصدر | النشرة 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, April 9, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979805242
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة