صيدا سيتي

حركة العقارات تنشط من جديد.. شراء الأراضي وليس الشقق السكنية أو المحال التجارية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 29 آذار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أفاد مرجع اقتصادي لـ"لبنان 24" ان حركة العقارات تنشط من جديد وبشكل ملحوظ في مختلف المناطق اللبنانية، والنشاط في هذا الاطار يطال بصورة اساسية عملية شراء الأراضي وليس الشقق السكنية او المحال التجارية، اذ ان ارقام معاملات بيع الاراضي التي تُسجل لدى كتّاب العدل بدت مرتفعة جدا خلال الشهرين الأخرين مقارنة بباقي اشهر السنة او بالمرحلة السابقة من العام الفائت.

ووفقا للمرجع نفسه فان عملية شراء الاراضي تنشط في عدد من المناطق الساحلية أكثر من المناطق الجبلية، مع العلم أن الاقبال يبدو مقبولا على شراء بعض الاراضي الجبلية التي لا تبعد كثيرا عن المراكز والمدن الساحلية كجبيل والبترون وطرابلس وصور وغيرهم.

ويعتبر المرجع ان الهدف الاساسي وراء شراء الاراضي هو محاولة من يمتلك الدولارت في منزله ان يستفيد منها خلال هذه المرحلة لسببين اساسيين، الاول التخوف من السرقات والتفلت الأمني، اما الثاني فهو التوجه لشراء الاراضي باسعار زهيدة قبل ان تسترجع قيمتها الفعلية بحال دخلت البلاد في مرحلة جدية من الاصلاح الاقتصادي.

المصدر | لبنان 24


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981181316
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة