صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

"ساعات جنون"... في أسواق صيدا والمواعيد الاجتماعية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 28 آذار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

موضوع «الساعة» الذي شغل اللبنانيين على مرّ الأيام الماضية تحوّل «ساعة جنون» بكلّ ما للكلمة من معنى، ميّزتها المواقف السياسية والطائفية الحادةّ الرافضة تأجيلها بهذه الطريقة المزاجية، فانعكست فوضى وارباكاً على المستوى الشعبي وخاصة التربوي مع بدء اليوم التدريسي الأول في رمضان المبارك.

وفوضى الساعة، تأجيلاً وتقديماً تجلت بوضوح في المدارس، التي عاشت يوماً غير طبيعي من الارباك، رغم أنّ الادارات التزمت بقرار وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي الانتقال الى التوقيت الصيفي، قبل أن يترك الخيار لمدراء المدارس أنفسهم، في حال ضيق الوقت من تعميم القرار، فساد التفاوت بين مدرسة وأخرى، بعض المعلمين والطلاب حضروا على التوقيت الصيفي، والبعض الآخر بقوا على حالهم، مردّدين «تقديم ساعة أو تأخيرها» لن يؤثر على عام التعليم الذي يئنّ من الإضراب والعطل.

والمشهد ذاته انسحب على الأسواق التجارية، بدا الاختلاف واضحاً في اختلاف التوقيت، أمام مجموعة من «المانيكان» وقف محمد الزعتري متأمّلاً منظرها وهي تنظر باتجاهات مختلفة، وقال لـ»نداء الوطن»: «لو كانت تنطق لقالت عيب عليكم ما تفعلونه في بلدكم. تأجيل العمل بالتوقيت الصيفي لا يستحقّ كلّ هذا الخلاف السياسي والذي يزيد من الشحن الطائفي، لقد نسيت الناس الازمة المعيشية والفقر والبؤس وأعباء شهر رمضان ولم يعد لديها الا موضوع الساعة لتتجادل فيه كلّ ساعة».

موضوع الساعة حضر أيضاً ضيفاً ثقيلاً في كلّ المجالس العائلية وبين الأصدقاء وحتى على موائد الافطار، وفي ترتيب المواعيد، وتساءل القائد الكشفي مصطفى حبلي عن السبب الحقيقي خلف هذه الضجة»، وأكّد لـ»نداء الوطن»: «لقد أخذ موضوع الساعة أكثر من حجمه وكلّها ساعة، بينما الساعات والأيام والسنين تمرّ على الوطن وهو ينهار من دون أن يلقى استجابة للانقاذ، اتّفقنا على عقد لقاء لتنظيم نشاطات في شهر رمضان والجميع سأل على أي توقيت؟ الجديد أو القديم؟».

وتقول الحاجة فاتن السبع أعين لـ»نداء الوطن»: «لم أكترث كثيراً لموضوع الساعة، الأمر سيّان بالنسبة لي، اذ تقديمها لن يأتي بخلاص لبنان، كلّ الذي فرق معي هو أنّ نشرات الاخبار باتت تأتي في توقيت غير مناسب في رمضان»، بينما أوضح سعيد حداد «أنّ الاختلاف أعادنا إلى ذكريات الحرب الأهلية، وبيروت الشرقية وبيروت الغربية، ليت المسؤولين يتّفقون على ساعة انقاذ لبنان من انهياره قبل فوات الأوان، وعندها لات ساعة مندم».

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/yc6337es


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979767172
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة