صيدا سيتي

دعوات العصيان المدني وإقفال الطرقات في المناطق .. لم تصل إلى صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 22 آذار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تتعالى دعوات العصيان المدني بين اللبنانيين من دون أن تشقّ طريقها إلى أرض الميدان، فـ»الغضب الساطع» لم يأت ولم يبلغ ذروته بعد رغم الارتفاع الجنوني بسعر صرف الدولار الأميركي والغلاء في السلع والبضائع بعد دولرتها عن بكرة أبيها، ما أفقد العملة اللبنانية قيمتها الشرائية وباتت مجرّد أوراق وأرقام، ولم يستوعب كثيرون تطورات ما يجري بعد.

«نداء الوطن» رصدت بعضاً من المشاهد اليومية اللافتة وعنوانها تسارع الإنهيار في ظلّ الفوضى التي تحكم الأسواق، وتواصل تلاشي الدولة بين غياب المعالجة الجدّية وبين اضراب العديد من القطاعات الرسمية، ما يتسبّب بشلل إضافي والإضرار بمصالح الناس، وبينهما تهديد قطاعات أخرى بالانضمام إليها ومنها الصيدليات وربّما المستشفيات لتكتمل حلقة الفراغ. وفيما لوحظ قيام بعض المحتجّين بإقفال بعض الطرقات في عدد من المناطق، لم يصل الإقفال إلى صيدا وساحاتها وشوارعها وكأنّ الناس غير معنية بالدفاع عن لقمة عيشها وتريد من يحصّلها لها من دون عناء أو تعب، أو النزول على الأرض للاحتجاج والتعبير عن الغضب.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/yeym694j


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980835905
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة