صيدا سيتي

عودة المياه إلى بلدات مجدليون وعبرا وجادة نبيه بري - حارة صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أنجزت "مؤسسة مياه لبنان الجنوبي" خلال الساعات الماضية كافة الاعمال المتعلقة بتركيب "مجموعة غاطسة" جديدة لـ"محطة حارة صيدا المائية الكبرى"، بعد تعطل المجموعة السابقة وتوقف المحطة عن الضخ، وتمت إعادة التغذية بالمياه فور انجاز التركيب، إلى احياء مناطث وبلدات مجدليون، عبرا، مدرسة الراهبات، طلعة المحافظ، الهلالية، الزيدانية وقسم من بقسطا وجادة الرئيس نبيه بري - حارة صيد.

بدوره، أكّد المدير العام لـ"مؤسسة مياه لبنان الجنوبي" وسيم ضاهر أكد أنّ "محطة حارة صيدا المائية الكبرى" في منطقة صيدا، تغذي بمياه الشفة كل العائلات في الاحياء والبلدات الآنفة الذكر وهي مجدليون، عبرا ومنطقة مدرسة الراهبات وطلعة المحافظ والهلالية الزيدانية وقسم من بقسطا والزيدانية وجادة بري - حارة صيدا، كما تمد بالمياه خزانات مياه تلك البلدات والاحياء".

ولفت إلى أنّه "انطلاقاً من ذلك كان لا بد من السعي لتامين البديل الأفضل واستبدال "المجموعة الغاطسة" بأخرى حديثة ومتطورة، علمًا أن المبالغ المطلوبة والتي يجب ان تتأمن لشرائها مرتفعة جدا وبآلاف الدولارات وغير متوفرة في صندوق المؤسسة، بسبب الاوضاع الراهنة وظروف المؤسسة الصعبة المرتبطة بالبلد وقلّة الجباية".
وأشار ضاهر الى "أننا تمكنا وبنتيجة الاتصالات التي قمنا بها مع منظمة "اليونيسف"، تمكنا من تأمين "المجموعة" البديلة خلال أيام، حيث عملت الورشة الفنية في المؤسسة على تركيبها، كما عملنا على تركيب "تابلو كهربائي" لتشغيلها يؤمن حماية اضافية لها، وقد انجزنا كل ذلك باسرع وقت ممكن حرصا منا على استعادة التغذية ب "المياه" الى الناس باقل وقت ممكن لعدم تكبيدهم مبالغ اضافية نتيجة لشراء المياه من اصحاب الصهاريج".

وشدد على أن "محطة حارة صيدا المائية الكبرى لا تعمل الا على خط الخدمات الكهربائية، والمطلوب الان التحرك من قبل الجميع دون استثناء للضغط في كل الاتجاهات من اجل تأمين مولد كهربائي للمحطة، لتشغيلها عند تعطل خط الخدمات الكهربائية العامة".

المصدر | االنشرة

الرابط | https://tinyurl.com/455av34x


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980777843
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة