صيدا سيتي

استنفار عسكري في عين الحلوة وفتح تستقدم عناصرها من بعض المخيمات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 08 آذار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

افاد مراسل "النشرة" في صيدا، ان مخيم عين الحلوة يشهد استنفارا عسكريا كبيرا بعدما استقدمت حركة فتح عناصرها من بعض المخيمات الفلسطينية على خلفية فشل المساعي لتسليم مطلق النار (خالد.ع) الذي ينتمي الى "عصبة الانصار الاسلامية"، في اعقاب الاشتباك الذي وقع قبل أسبوع بين ابناء منطقتي "الصفصاف" حيث النفوذ الاسلامي و"البركسات"، حيث نفوذ حركة "فتح" والذي أدى الى مقتل عنصرها محمود زبيدات وجرح 11 آخرين غالبيتهم من المدنيين.

وأكد شهود عيان "النشرة" ان حركة "فتح" نصبت دشمة في الشارع الفوقاني بالقرب من منطقة "البركسات" ووضعت "شادرا" حاجبا للنظر، كما فعلت في منطقة "الطيرة" جنوب المخيم، في وقت شلت فيه الحركة داخل المخيم بعدما كانت مقتصرة على الشارع الفوقاني، وأقفلت المحال التجارية فيه، وبقيت مدارس ومؤسسات" الاونروا" موصدة الأبواب.

وقد سبق للقوى السياسية الوطنية والاسلامية ان اتفقت على تسليم مطلق النار (خالد.ع) ولكن التنفيذ على الأرض تعثر بعد الإختلاف على الالية، فـ"العصبة" رفعت الغطاء السياسي عنه، ولكنها طلبت من ذويه تسليمه على اعتبار أن إطلاق النار لم يكن قرارا تنظيما، بينما ذووه اعتبروا أنه لم يكن مع عائلته عندما اطلق النار وإنما مع "العصبة"، في حين تخشى اوساط فلسطينية من انفلات الوضع الامني في المخيم.

المصدر | النشرة

الرابط | https://tinyurl.com/2mnhwr6k


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980758794
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة