صيدا سيتي

"اللقاء التشاوري الإسلامي" أطلق أولى اجتماعاته من صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلق "اللقاء التشاوري الإسلامي"، أولى اجتماعاته في مكتب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود في مدينة صيدا في رحاب الذكرى السنوية الثانية لرحيل القاضي الشيخ أحمد الزين، حضره لفيف من العلماء والشخصيات الإسلامية، حيث تم التشاور في الأمور العامة من المنظور الإسلامي والوطني "وخاصة ما تشهده الساحة الفلسطينية من اعتداءات صهيونية وحشية".

وحيا المجتمعون في بيان "ذكرى الراحل الكبير الشيخ أحمد الزين الذي حمل فلسطين في قلبه، والاستقامة في سلوكه، والوضوح في رؤيته، والثبات في موقفه، والقناعة والرضا في معيشته، والتواضع في علاقاته، وإن رحيله خسارة للاتجاه الاسلامي عامة وللعاملين في الدعوة الإسلامية، وللحوار والتواصل في الساحة اللبنانية، ولشعار وحدة الامة الاسلامية، راجين من الله أن يكرمه بأعلى الدرجات في جناته العالية، وأن ييسر للدعوة الإسلامية بدائل تملأ الفراغ وتساعدنا في الانطلاق إلى الأمام حتى يتحقق نصر الله الموعود".

كما وجهوا التحية لأهلنا في فلسطين، وخاصة "لأبطال الفداء في نابلس وأريحا وحوارة بشكل خاص"، مؤكدين أن "السبيل الوحيد لتحرير هذه الأمة بشكل عام، وتحرير فلسطين بشكل خاص، ولاسترجاع العزة والكرامة لهذه الأمة، هو المقاومة، وإن شبابنا في فلسطين بشكل خاص، بل وأمهات الشهداء وآباءهم والعائلات قد ضربوا المثال الأعلى في المقاومة والفداء والشجاعة والبطولة".

وجددوا التحية لصمود الشعبين السوري والتركي إزاء كارثة الزلزال المدمرة، وأكدوا "إدانتهم لقانون قيصر الاميركي الصهيوني المشؤوم الذي يحاصر الشعب السوري الداعم للمقاومة والصمود"، معتبرين ان "تصعيد الحرب على المقاومة في لبنان على كافة المستويات، وحشد كل الاتهامات الباطلة لإدانة المقاومة وتحميلها مسؤولية الأزمة الاقتصادية والمعيشية في لبنان، إنما هي محاولات يائسة لن تفلح في التغطية على إيجابيات المقاومة ودورها الرائد في تحرير لبنان وترسيم الحدود وإعادة ثقة المجتمع اللبناني والعربي بنفسه"، مؤكدين ان "الفساد المستشري في الطبقة السياسية اللبنانية كان يتم دائما برعاية الجهات الاجنبية صاحبة النفوذ في لبنان، والتي ينبغي ادانتها قبل اي جهة اخرى".

وأكد المجتمعون "ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية"، مشيرين إلى إن "اعتبار بعض الساسة ان انتخابات رئيس غير معاد للمقاومة بالحد الأدنى هو استمرار للأزمة الاقتصادية، هو اعتراف ضمني بل علني بأن الأزمة سببها الحصار الاقتصادي الذي تمارسه الدول المعادية للمقاومة بأمر من الولايات المتحدة الأمريكية لصالح العدو الصهيوني".

ورأوا "ان العاملين على تعطيل جلسات حكومة تصريف الاعمال لاقرار قرارات ضرورية وهامة للشعب اللبناني، وكذلك تعطيل جلسات مجلس النواب من اجل تعديل بعض القوانين للضرورة، لم يكونوا موفقين في مواقفهم هذه، خاصة عندما يسبغون عليها الصفة الطائفية البغيضة، والخوف على الرمزية المسيحية لمنصب رئيس الجمهورية، مما يسيء لانفسهم ولدورهم وللمواطنين، ويجعلهم في موضع الاتهام بأنهم يفضلون مصالح طائفية موهومة على المصلحة الوطنية العليا".

ودان اللقاء "جريمة اغتيال الشيخ أحمد شعيب الرفاعي ويزيد استنكارنا لهذه الجريمة النكراء لأن القاتل يحمل القابا دينية، كما كان يحتل وظيفة رئيسية في العمل الديني، ويتم التعامل معه كعالم دين، مما يجعلنا نؤكد من جديد ضرورة الحذر من بعض المسميات الإسلامية التي تستعمل لضرب الحالة الإسلامية على طريقة قصة مسجد ضرار كما ذكر في القرآن الكريم، كما دانوا تسرع البعض لاتهام المقاومة أو سرايا المقاومة أو بعض الجهات الأمنية اللبنانية بارتكاب هذه الجريمة دون اي دليل او شبهة دليل، مما يؤكد أن الاتهامات للمقاومة مفتعلة ومأمور بها من الخارج لأسباب لم تعد تخفى على العقلاء، كما ان احدا من هؤلاء لم يكلف نفسه عناء الاعتذار عن فعلته الشنيعة بعد بيان الحقيقة".

وحذر المجتمعون من "محاولات اشعال فتن مذهبية"، مدينين "محاولة جهات معينة مرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بالعدو الصهيوني نشر فكرة الدين الابراهيمي، سواء كان بديلا عن الدين الإسلامي أو كان بهدف الترويج للتسليم بالتنازل عن فلسطين للمحتل الصهيوني".

وإذ أكد البيان أننا لا نخشى من نشر هذه الفكرة على الدين الإسلامي الذي تكفل الله بحفظه، لفت إلى أنه "لا بد من رفع الصوت بوجه الذين يتجرأون على نشر هذه الأفكار البالية والتي تنم عن تبعية خيانية للعدو الصهيوني".

وختم بإطلاق تسمية اللقاء ب"اللقاء التشاوري الاسلامي"، وكانت زيارة لضريح العلامة الشيخ احمد الزين في جبانة سيروب، حيث قرئت الفاتحة عن روحه الطاهرة.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981350921
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة