صيدا سيتي

الحراك الفلسطيني يصعّد تحركه .. إقفال مكتب "الأونروا" في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 22 شباط 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صعّد «الحراك الفلسطيني الموحّد المستقل» في عين الحلوة تحرّكاته الإحتجاجية ضد إدارة الأونروا» وأقفل مكتب مدير منطقة صيدا في محلة الهلالية في خطوة أولية تستمرّ ثلاثة أيام، رفضاً لاتّباع سياسة التسويف والمماطلة في تقديم الإغاثة لأبناء المخيّمات. واكتسب التحّرك الاحتجاجي أهميّة خاصة كونه يأتي بعد أسبوعين فقط على تولّي دوروثي كلاوس مهام رئاسة مكتب لبنان في الوكالة خلفاً للمدير السابق بالإنابة منير منة، كذلك يأتي في ظلّ تحرّكات مماثلة في أكثر من مخيّم سواء في عين الحلوة، ونهر البارد أو البدّاوي أو البرج الشمالي، للمطالبة بتقديم مساعدات عاجلة وزيادة الاستشفاء وإعلان حالة الطوارئ الإغاثية.
وشنّ عضو الحراك الناشط جهاد موعد هجوماً لاذعاً على المديرة كلاوس، واتّهمها باتباع سياسة مشبوهة في التسويف والمماطلة والتسويق لشطب قضية اللاجئين وحقّ العودة من خلال الإصرار غير المسبوق على نقل أرشيف «الأونروا» إلى «الأسكوا» تحت عنوان «شجرة العائلة»، والمماطلة في تسويف إعلان نتائج المسح الميداني الذي استبقته بموقف مفاده أنّ الموازنة لا تلحظ أي زيادة في مواردها المالية، ما يعني عملياً استحالة تطبيقه.
وفي مخيّم نهر البارد شمالاً، واصل الحراك الفلسطيني الموحَّد المستقلّ تحرّكه الاحتجاجي، حيث نفّذت عشرات العائلات من أبناء المخيم إعتصاماً مفتوحاً داخل مكتب خدمات «الأونروا»، من أجل تحقيق مطالبهم وحقوقهم وإقرار مساعدات عاجلة وفتح ملفّ العسر الشديد في ظلّ الظروف المعيشية الصعبة والأزمة الاقتصادية.
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/495yxwbp

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981026762
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة