صيدا سيتي

تجديد ولاية مفوض عام الأونروا فيليب لازاريني 3 سنوات... وتعيين دروثي كلاوس مديرة لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 20 شباط 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشفت مصادر فلسطينية مسؤولة لـ"النشرة"، عن قرار أممي اتخذ لتجديد ولاية المفوض العام لوكالة "الأونروا" فيليب لازاريني لمدة ثلاث سنوات إضافية، حيث تنتهي ولايته بعد أيام في شهر آذار المقبل، فيما جرى تعيين دورثي كلاوس مديرة عامة للوكالة في لبنان (13 شباط 2023)، خلفاً للمدير السابق بالإنابة منير منّة الذي تولى المسؤولية لنحو سبعة أشهر كفترة انتقالية بعد مغادرة المدير العام الأسبق كلاوديو كوردوني من منصبه في تموز 2022.
وشغلت المديرة العامة الجديدة دورثي كلاوس عدّة مناصب أبرزها نيابة إدارة العمليات في الأردن 2014، ومن ثم إدارة برامج الإغاثة والشؤون الاجتماعية منذ العام 2017، وقد أثارت ضجة كبرى في الأوساط الفلسطينية السياسية والشعبية في لبنان جراء إصرارها على تنفيذ مشروع "التحول الرقمي لتسجيل لاجئي فلسطين" لاعتماده بصمة العين في عملية التعريف عن اللاجئين رغم كل الاعتراضات لما له من مخاطر أمنية فأوقف غير ان مشروع أرشيف "الأونروا"، بقي جاريا.
بينما جاء قرار تجديد ولاية لازاريني، على خلفية الاجتماع الذي عقد في جنيف باستضافة المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في جنيف السيدة تاتيانا فالوفايا ورئاسة رئيس ديوان مكتب المدير العام ديفيد تشيكفيدزه، واطلع خلاله أعضاء الدول الأعضاء على احتياجات "الأونروا" المالية لعام 2023 حتى تتمكن من مواصلة تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين. فضلا عن العناوين الرئيسية للخطة الاستراتيجية الجديدة للوكالة لمدة ستة سنوات التي تغطي الفترة من 2023 إلى 2028، مؤكدا أن "البؤس وصل إلى مستويات لم أشهدها أبدا خلال خبرتي المهنية في العمل الإنساني، وأن مريض السرطان ينتظر الوفاة الوشيكة نظراً لعدم توفر أي علاج".
المصدر | النشرة
الرابط | https://tinyurl.com/4jvpypaf


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981005583
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة