صيدا سيتي

بهية الحريري تستقبل فرقة "ساحات وحكايات صيدا القديمة" وترحب بإدراج نشاطها ضمن فعاليات "صيدا مدينة رمضانية"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبلت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري في دارة مجدليون فرقة مسلسل " ساحات وحكايات " التي تضم مجموعة من شباب صيدا القديمة يقومون بتمثيل وتصوير وتقديم " اسكتشات " تمثيلية ذات طابع تراثي تبث على حلقات عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

الوفد الذي رافقه المختار نادر البيلاني وضم أعضاء الفرقة " محمد جوهر ، يوسف نصار ، ياسر عصفور ، معتصم وهبي ، وسعد ومحمود وحسن أبو سلطانية " ، أطلع الحريري على فكرة هذه الفرقة وكيف تطورت وكيف تفاعل معها الناس ايجاباً على الأرض وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واستمعت الحريري منهم الى عرض حول الحلقات التمثيلية التي يتنقلون بها بين أحياء وساحات ومقاهي المدينة القديمة ، وكيف أنها تعكس وباللهجة المحكية والزي التقليدي ، يوميات المدينة القديمة وهموم ناسها ، وتستحضر بعضا من ذاكرتها قديما بكل ما كانت تحفل من عادات ومواقف اجتماعية بين الجيران في قالب تراثي فكاهي، يستعيد شكلاً ومضموناً الزمن الجميل ببساطة انسانه وطيبته وعفويته وبجلسات المقاهي وحوارات الساحات ، في محاولة جريئة لتجسيد تراثها الشعبي الشفهي والمحكي والمحفور في ذاكرة الكبار ، وتعريف الأجيال الجديدة به وفي نفس الوقت لتسليط الضوء على المعالم التراثية فيها.

كما اطلعت الحريري من الوفد الى ما يحضر له أعضاء الفرقة من أفكار لتقديم المزيد من الحلقات خلال شهر رمضان المبارك تتناول تراث وعادات المدينة القديمة وسهرات أهلها خلال الشهر الفضيل ، متمنين من الحريري دعم هذا العمل وادراجه ضمن فعاليات أنشطة " صيدا مدينة رمضانية " لهذا العام.

ورحبت الحريري بالوفد معربة عن اعجابها بفكرة هذه الفرقة وما تؤديه من دور في احياء تراث المدينة القديمة وتسليط الضوء على مختلف معالمها ، متمنية لهم المزيد من النجاح ومشجعة إياهم على الاستمرار بهذا العمل ولا سيما خلال شهر رمضان المبارك ليكون ضمن فعاليات " صيدا مدينة رمضانية " التي قالت " اننا سنبدأ بالتحضير لها قريباً جداً".

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, February 18, 2023
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980771977
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة