صيدا سيتي

نقابة المعلمين: مدارس عديدة قد توقّفت عن التدريس وأخرى ستقفل أبوابها في الأيام المقبلة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توجه المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين، إلى "جميع المرجعيات الرسمية والخاصة المعنية بالتربية والتعليم، وإلى اتّحاد المؤسّسات التربوية الخاصّة وإدارات المدارس ولجان الأهل، وندعوهم إلى تحسّس الخطر الداهم الذي يهدّد استمرار العام الدراسي، فمدارس عديدة قد توقّفت عن التدريس، وأخرى ستقفل أبوابها في الأيام المقبلة مع استمرار التدهور الكبير، وعدم التفات أي مرجعيّة إلى وضع المعلّمين في المدارس الخاصة، وقد أصبحوا في حالة عجز تامّ عن الوصول إلى مدارسهم مع وصول سعر صفيحة البنزين إلى المليون ونصف المليون ليرة لبنانية، وهي في ارتفاع مستمرّ، وللأسف لم نلمس لغاية الآن أيّ طرح جديّ من قبل أصحاب الشأن الذين ذكرناهم من أجل تمكين المعلّم من الصمود. لذلك نعيد ونحذّر بأن الساعات المقبلة لا تبشّر بالخير، وسنجد أنفسنا للأسف أمام إقفال قسري لا نريده ولم نسعَ إليه".

وأوضح في بيان بعد اجتماعه مع النقيب نعمة محفوض، أن "الأحداث تتسارع دراماتيكيًا على مختلف الصعد الاقتصادية والمالية والمعيشية بسبب الظروف السياسية التي تتفاقم سوءا ساعة بعد ساعة، وفي ظل انسداد كامل لأي أفق ينبئ بحل قريب. وهذه الأجواء أصبحت تثير الخوف بل الرعب في نفوس المواطنين بشكل عام، ومنهم فئة المعلمين في المدارس الخاصة، والذين أصبحوا يستمرّون في أداء رسالتهم "باللحم الحيّ" ومن دون الحد الأدنى من مقومات الصمود المهني، ناهيك عن ظروفهم المعيشية التي يعجز الكلام عن وصفها مع الاستمرار المخيف في انهيار قيمة الليرة اللبنانية وارتفاع سعر صرف الدولار بشكل جنوني، حتى أصبحت الرواتب لا تساوي سعر صفيحتي بنزين فقط، بما يعني انعدام القدرة نهائيًا لدى المعلمين على شراء الدواء أو الدخول إلى المستشفى، أو حتى شراء المستلزمات المعيشية من مأكل ومشرب لعائلاتهم".

وهاب المجلس، بالاتحادات العماليّة ونقابات المهن الحرّة، أخذ المبادرة قبل فوات الأوان، فهناك مَن سبقنا إلى الشارع لأنه شعر بأن المسؤولين ليسوا على قدر التحدّيات للأسف، ونحن هنا نحذّر من أن ترك المواطنين يعبّرون عن غضبهم من دون إدارة نقابية تدير التحركات سيدخل البلاد في المجهول كما حصل يوم أمس في طرابلس ويحصل الآن في شوارع بيروت. بادروا إلى التحرك دفاعًا عن حقوق الناس، لا تتركوهم في هذه الظروف الصعبة جدًا والتي تخطّت كل معقول معيشيًا وماديًا"، واضاف: "نحن كنقابة للمعلمين لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الانهيار الكبير وسنسعى كما كنا دائمًا إلى التنسيق والتعاون دفاعًا عن حقوق المواطنين والمعلّمين على نحو خاص".

المصدر | النشرة

الرابط | https://tinyurl.com/55hm2wfp


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980940382
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة