صيدا سيتي

قبل ساعات.. ماذا حصل بشأن دولار "صيرفة"؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

خلال السّاعات الماضية، ومع الإرتفاع الكبير بسعر الدولار في السّوق، كان لافتاً أنّ مصرف لبنان أبقى على سعر دولار "صيرفة" عند حدود الـ43600 ليرة لبنانية في حين أنّ سعر العملة الخضراء تجاوز الـ76 ألف ليرة لبنانيّة.
فيوم أمس الأربعاء، كشفت المعلومات عن حصولِ إتصالات أجريت بين مختلف الخبراء والجهات المصرفية من جهة، وبين هذه الجهات ومسؤولين في مصرف لبنان لمعرفة ما إذا كانت هناك إمكانية لرفع دولار "صيرفة" قريباً، إلا أنّ الإجابة كانت بأنّ سعر "صيرفة" سيصدرُ كما هو مساء الأربعاء، وحقاً هذا ما حصل.

وإزاء ذلك، فإنّ تلك الجهات تترقبُ صدور بيان من البنك المركزي في وقتٍ قريب يلحظُ شيئاً ما يرتبطُ بـ"صيرفة"، لكنّ الأمر اللافت هو أنّ بعض الجهات التي لديها قنوات مفتوحة مع مصرف لبنان لم تحصل على معطيات حاسمة بشأن السعر الذي قد يصل إليه سعر المنصّة. وفي السياق، طرحَ بعض الناشطون في القطاع المالي توقعات بأنّ رفع "صيرفة" إلى سعرٍ جديد مرتفع، سيؤدّي إلى إرتباكٍ لدى المصارف عندما يرتبطُ الأمر بالكوتا الدولارية الممنوحة إليهم. إلا أن مصادر مصرفية قالت لـ"لبنان24" إنّ المصارف ملتزمة اليوم حصراً بتسديد الدولار عبر "صيرفة" لموظفي القطاع العام، وبالتالي فإنّ المبالغ التي يجري طرحها محدودة ومضبوطة وغير مفتوحة، كما أن عدد المستفيدين منها تقلّص في الآونة الأخيرة.

المصدر | لبنان 24

الرابط | https://tinyurl.com/5n7tu8vn


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981407025
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة