صيدا سيتي

أسامة سعد يشارك في تشييع المناضل منير محمد الصياد بلدية صيدا ترفض ابتزاز معمل النفايات للمدينة: إخبار أمام مدعي عام الجنوب وبلاغ في المخفر بانتظار حسم القضاء الدكتور بسام حمود: إغلاق معمل فرز النفايات جريمة بيئية، والسكوت عنه جريمة أكبر البزري: إقفال مركز معالجة النفايات جريمة بيئية واعتداء على المدينة وأهلها الحاج الأستاذ إبراهيم أحمد السالم (أبو عماد) في ذمة الله إقفال معمل المعالجة: يراكم النفايات في شوارع صيدا... وتساؤلات عن دور القوى السياسية وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين - فرع لبنان يلتقي رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا لبحث تعزيز التعاون ومواكبة تداعيات العدوان على لبنان الدكتور بسام حمود يستقبل وفدًا من جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا أحمد عثمان ناصر في ذمة الله الشابان فضل محمد الزين وعلي حسن فنيش في ذمة الله الحاج نمر علي السقا (أبو علي) في ذمة الله القائد منير محمد الصياد (أبو هيثم) في ذمة الله النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو Cedar Waves ترسو في مرفأ اللاذقية في أول رحلة سياحية بين لبنان وسوريا عمر علي فخرو الحلبي في ذمة الله الحاج خالد نظمي شبايطة (أبو محمد) في ذمة الله الحاجة رسمية علي سرية (أم منير) في ذمة الله الحاج نبيل حسن أبو الخير في ذمة الله تهاني وفيق بتكجي (زوجة حسن حبلي) في ذمة الله هيثم توفيق خاسكية في ذمة الله

كهرباء لبنان: رفع التغذية بالتيار الى 4 ساعات ابتداء من يوم الجمعة وطباعة الفواتير وفق التعرفة الجديدة نهاية الاسبوع

صيداويات - الأربعاء 08 شباط 2023

 أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، في بيان، عن رفع التغذية بالتيار الكهربائي لحدود 4 ساعات يوميًا ابتداءً من صباح يوم الجمعة المقبل . وجاء في البيان ما يلي:
"عطفًا على المداولات والمقررات الصادرة عن اللجنة الوزارية المؤلفة بموجب البند رقم 2 من قرار مجلس الوزراء رقم 3 تاريخ 18/01/2023،
وبعد تحقق عوامل النجاح الرئيسية (Key Success Factors) الستة الموضوعة في خطة مؤسسة كهرباء لبنان للمرحلة الأولى، سيما بعد تأكيد جميع الجهات المعنية بما فيها كل من وزارات الداخلية والبلديات، الدفاع الوطني والعدل التزامها بها،
تعلن مؤسسة كهرباء لبنان بأنها ستقوم ضمن المرحلة الثانية، برفع إنتاجها الحراري صباح يوم الجمعة الواقع فيه 10/02/2023 تدريجيًا إلى حوالي //450// ميغاواط ما سيرفع التغذية بالتيار الكهربائي لحدود //4// ساعات يوميًا بالتوازي مع البدء في شن حملات نزع تعديات على //216// مخرجًا كمستوى أول من أصل//800// مخرج توزيع وفق الخطة الموضوعة، أي ما يعادل 27٪ من إجمالي تلك المخارج، وذلك بعد أن تم التزام الجهات المعنية في تـأمين مواكبة ومؤازرة القوى الأمنية والجيش اللبناني والنيابات العامة على جميع الأراضي اللبنانية،
وتفيد مؤسسة كهرباء لبنان أيضًا بأنها ستباشر في طباعة الفواتير وفق التعرفة الجديدة ليصار إلى البدء في تحصيل تلك الإصدارات المعنية نهاية الأسبوع المقبل،
ومن جهة ثانية، فقد تم وضع عدة مؤشرات أداء (Key Performance Indicators)، أهمها متعلق بنزع التعديات والجباية، ليتم تقييمها وتحديد ما إذا سيتم الإنتقال إلى المرحلة الثالثة على ضوء هذا التقييم، بحيث أنه خلال المرحلة الثالثة، سيتم رفع القدرة الإنتاجية الحرارية مجددًا إلى حوالي //585// ميغاواط أي بحدود//5// ساعات تغذية يوميًا على جميع الأراضي اللبنانية،
هذا وتدعو مؤسسة كهرباء لبنان جميع المواطنين، إلى التجاوب مع الخطة الموضوعة، لا سيما لناحية عدم استمداد التيار الكهربائي من الشبكة الكهربائية بطريقة غير شرعية، لما لتلك الخطة من آثار إيجابية عليهم،
كما وستبقي مؤسسة كهرباء لبنان الرأي العام على بينة بأي مستجدات تطرأ فيما خص تطبيق مراحل خطة رفع التغذية عبر بيانات لاحقة".
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير وبرمجة: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 1025178783
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه.
موقع صيداويات © 2026 جميع الحقوق محفوظة