صيدا سيتي

مبادرة طبّية لإنقاذ مرضى السرطان في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 27 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
فيما لا تلوح في الأفق أي حلول جذرية لإنقاذ البلاد، أطلق النائب الدكتور عبر الرحمن البزري مبادرة طبّية لإنقاذ المرضى وخاصة من ذوي الأمراض المستعصية، حيث عقد لقاء في منزله حضره الأخصائيون في الأورام والأمراض السرطانية العاملون في صيدا ومنطقتها، إضافة إلى رئيس مجلس إدارة ومدير عام مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي. واتفق المشاركون على ضرورة مساعدة المرضى في الحصول على الأدوية اللازمة من دون تأخير، وعلى عودة مستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى التلاسيميا الذين يحتاجون إلى نقل دم وضرورة اعتماد جناح مُتخصّص للأورام والأمراض السرطانية في مستشفى صيدا الحكومي وتأهيله بالمعدّات اللازمة وتشغيله.
وأكّد البزري أهمية التعاون بين الأطباء والمستشفيات الخاصة ومختلف الصيدليات من أجل تسهيل حصول المرضى على الأدوية اللازمة، وأعلن أنّ وزارة الصحّة ستعمل على إنشاء مركز للعلاج الكيميائي لمرضى الأورام والسرطانات في المستشفى التركي، وستعمل على تأهيله، خصوصاً أنّه يحتاج إلى بعض المعدّات الضرورية غير المتوفرة في المستشفى حالياً، ويحتاج إلى تدريب بعض العاملين فيه من أجل إعطاء هذه الأدوية للمرضى المصابين، وشدّد على أنّ أطباء أخصائيين في علم الأورام والسرطانات سيتواصلون مع مديرة المستشفى منى الترياقي من أجل التنسيق ودراسة الإحتياجات الضرورية على أن تكون جاهزة في أقرب فرصة ممكنة.
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/2sttkvzv

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980824660
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة