صيدا سيتي

وفد ديبلوماسي إسباني زار بلدية صيدا وبحث في توفير التمويل لمشروع المساحات الخضراء

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 20 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار بلدية صيدا وفد ديبلوماسي من سفارة إسبانيا في لبنان ضم نائب رئيس البعثة السيد هيرمونيز  لوبيز، ورئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي  AECID   في الأردن وسوريا ولبنان السيد سانتياغو موران ميدينا، وذلك للإطلاع على نتائج مشروع المساحات الخضراء في المدينة المنفذ بالتعاون مع  Medcities ، والبحث في توفير التمويل لتعزيز المشروع بمساحات خضراء إضافية وذلك من قبل وكالة التعاون الإسبانية وحكومة برشلونة.
وكان في إستقبال الوفد عضو المجلس البلدي مدير خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس مصطفى حجازي ممثلا الرئيس المهندس محمد السعودي،  ورئيسة لجنة النشاطات في المجلس البلدي السيدة وفاء شعيب، وعضو المجلس البلدي وعضو خلية إدارة الكوارث المهندس محمود شريتح، وبحضور السيدة نادين مكاري من فريق الإستشاري للمشروع الإستراتيجي حول المساحات الخضراء لدى Medcities (د. سلمى سماحة).
إطلع  الوفد  من المهندس حجازي على إحتياجات المدينة وعلى عرض مفصل للمشاريع  الإستراتيجية المنفذة بالتعاون مع   Medcities  وحكومة برشلونة.
 كما إطلع على ما يعانية لبنان من إنهيار إقتصادي ومالي إنعكس سلبا على أداء المؤسسات والمرافق والبلديات ، وعلى القوانين المقيدة لعمل البلديات، ومنها قانون الشراء العام الجديد، والتأخير لعدة سنوات  في  صرف المستحقات المالية للبلديات .
 كما إستمع لشرح حول أزمة النفايات في صيدا ومنطقتها، وعلى مبادرة المجتمع الأهلي المدني في صيدا بمشاركة وزير البيئة المتعلقة بكنس الشوارع ورفع النفايات.
وتطرق البحث خلال اللقاء  إلى انعكاسات تداعيات النزوح السوري على المجتمع اللبناني، وتأثيره الإقتصادي والإجتماعي والسكاني .
وأبلغ الوفد الإسباني ممثلي بلدية صيدا رغبته بالعمل على افتتاح مركز في بيروت لوكالة التعاون الإسباني،  ما من شأنه تسهيل التواصل و إمكانية تمويل مشاريع مستقبلية والإطلاع على سير الأعمال التي يتم تنفيذها بتمويل إسباني.
المصدر | المكتب الإعلامي لبلدية صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980940628
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة