صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

خطة جديدة: تسهيل حركة السير في صيدا ... وإنهاء المواقف غير الشرعية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 17 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في خضمّ الأزمة المعيشية الخانقة والغلاء وأكلاف الحياة، تنتشر الفوضى في بعض القطاعات بحثاً عن لقمة العيش، ترتفع الشكاوى من بعض سائقي الحافلات الذين لا يلتزمون بموقفهم الرسمي، ومن سائقي السيارات الخصوصية أو الذين لا يملكون رخصة عمومية، ومن بسطات الخضار المنتشرة بشكل عشوائي، لتشكّل جميعها مصدر استياء وازعاج وحتّى قطع الأرزاق.
مشاهد الفوضى هذه لم ترق لمبادرة «صيدا تواجه»، فقرّرت «لجنة تنظيم المدينة» وضع حدّ لها، على قاعدة أنّ الانهيار الاقتصادي والضائقة المعيشية يجب ألّا يفتحا باب الفوضى والمزاجية على مصراعيه، فعقدت اجتماعاً مع الجهات المعنية في قوى الامن الداخلي بمشاركة عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي ورئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب عبد اللطيف الترياقي، حيث جرى الاتفاق على وضع خطة سير جديدة لتنظيم السير بهدف تسهيل الحركة وضبط المخالفات.
وأوضح الترياقي لـ»نداء الوطن» أنّ الاجتماع «جاء استكمالاً لزيارة وفد لجنة تنظيم المدينة في «صيدا تواجه» إلى قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد بلال الحجار في سراي صيدا الحكومي، واللقاء المشترك مع رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البرّي في لبنان بسام طليس، حيث شاركنا فيه كوننا معنيين بمشاكل القطاع وتالياً المساهمة في تنظيم المدينة».
ويشكو سائقو الحافلات من عدم التزام كثر بالموقف المخصّص لهم في الباحة الخلفية لقصر العدل القديم، حيث ينتشرون في أماكن متفرّقة وينقلون الركّاب من أمام مسجد الزعتري، أو الاستراحة السياحية أو مصرف الجمال أو مستديرتي «الشهداء» أو «النجمة» وغيرها، ما يحرم السائقين الآخرين من رزقهم حيث ينتظرون طوال ساعات لنقل الركّاب الى بيروت أو الجنوب.
وأكّد الترياقي «أنّ الموقف المعتمد خلف قصر العدل القديم، هو بإدارة مشتركة بين بلدية صيدا واتحادات النقل واتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب، وقد جاء وفق اتفاق عقب بيع موقف «النجمة» ونقل الحافلات اليه، ولكن مع مرور الوقت لم يعد كثر يلتزمون به، ما سبّب فوضى في حركة السير والنقل وشكوى من السائقين الذين ما زالوا فيه».
واعتبر أنّ بدء تطبيق خطّة تنظيم السير انطلقت أمس وهي تتدحرج وصولاً الى انهاء الفوضى، مشيراً الى أنّ السائقين يعلّقون آمالاً كبيرة على نجاحها، بهدف كسب قوت يومهم، كاشفاً عن وضع ملفّين على نار حامية للمعالجة، الأول المدينة الصناعية التي تعاني من إهمال مزمن لجهة الطرقات وتصدّع كثير من الطوابق العلوية والثاني تنظيم مهنة الصيادين بعد انتهاء ورشة بناء السوق الجديد «الميرة».
وعلمت «نداء الوطن» أنّ الخطّة المقترحة تقوم على إنهاء ظاهرة المواقف غير الشرعية وتعزيز الموقف الموحد التابع لبلدية صيدا كموقف شرعي وحيد للنقل بين المناطق (اعتماده كنقطة استقبال ومغادرة) حجز الآليات الخصوصية التي تعمل في النقل العام (فانات وباصات) من دون إذن مزاولة (نمرة خصوصية)، الايعاز لشرطة السير بتسطير محاضر ضبط لكلّ مخالف وتقديم لوائح إسمية بأسماء المخالفين (بسطات السمك والخضار).
بينما تقوم خطة تنظيم المدينة وإنهاء الفوضى على عدّة اقتراحات، ومنها تعزيز التنسيق بين قوى الامن الداخلي وقيادة شرطة بلدية صيدا لردع المخالفات، ومنها تسهيل وتنظيم حركة السير في المدينة (خطة السير)، ومؤازرة شرطة بلدية صيدا في ردع المخالفين المتعدّين على الأملاك العامة: بسطات سمك، بسطات خضار، بسطات المحلات فوق 60 سم وأي بسطات أخرى، كما ومؤازرة شرطة البلدية بازالة المخالفات في شارع الشهداء (الحسبة القديمة) من بسطات خضار وبسطات المحلات وذلك لتسهيل تطبيق خطة السير المقترحة وضمان نجاحها، والتشدّد بضرورة إقناع سائقي شاحنات النقل المتواجدة قرب المخفر بالانتقال واعتماد مكان آخر.
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/mry8n8r6


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979765139
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة