صيدا سيتي

بهية الحريري تعيد تحريك ملف انجاز سندات التعمير في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 05 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري عقد في مجدليون اجتماع تنسيقي خصص لمتابعة ملف استصدار سندات التمليك العائدة لبيوت التعمير التي أنشأتها مصلحة التعمير في منطقة الدكرمان ( تعمير عين الحلوة والفيلات ) والمدينة القديمة في صيدا اثر زلزال العام 1956، بعدما كان صدر عدد من هذه السندات وتم تقديم اكثر من 300 طلب أخرى لكن حالت الظروف والأزمات التي شهدها لبنان دون استكمال إنجاز سنداتها وتسليمها لمستحقيها، فيما السندات المتبقية لا زالت في مرحلة استكمال أصحابها تقديم الأوراق والمستندات الضرورية لإنجازها.
وشارك في الاجتماع " أمين السجل العقاري في صيدا الأستاذ باسم حسن ، مدير مكتب المؤسسة العامة للإسكان في صيدا المهندس سليم ضاهر ورئيس المصلحة الهندسية في بلدية صيدا الدكتور زياد حكواتي ورئيسة المصلحة الإدارية والمالية السيدة زهرة درزي، ومستشار الحريري لشؤون صيدا والجوار الأستاذ امين الحريري، ومستشار الحريري للشؤون الهندسية المهندس مازن صباغ ، والأستاذ نزيه الموسوي، والمديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري الدكتورة روبينا أبو زينب" وفريق عمل المؤسسة.
وجرى خلال الإجتماع عرض للمراحل التي قطعها انجاز سندات التمليك لحوالي 3500 وحدة سكنية في تعمير عين الحلوة وصيدا القديمة، من قبل المؤسسة العامة للإسكان التي تقوم بدورها باستقبال الطلبات ودرسها ومن ثم تسليمها لأصحابها.
وتقرر في ختام الإجتماع وضع آلية لتسهيل وتسريع المراجعة وتقديم الطلبات لتسلم السندات دون تحميل أصحابها اية رسوم مالية او مشقة الإنتقال الى بيروت للحصول عليها.

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للسيدة بهية الحريري

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, January 5, 2023

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980963517
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة