صيدا سيتي

البزري: الواقع الصحي المتأزم هو انعكاس مباشر للازمة الاقتصادية والسياسية التي يشهدها لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 31 كانون أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توقع النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، في حديث ل"صوت كل لبنان"، "عودة قوية للأنفلونزا وعودة ظهور كورونا مجددا في البلاد في الأشهر الأولى من سنة 2023"، لافتاً الى ان "الواقع الصحي المتأزم هو انعكاس مباشر للازمة الاقتصادية والسياسية التي يشهدها لبنان".

وعن الخطوات الأساسية المطلوبة لتخفيف أعباء الهم الصحي عن كاهل المواطنين، رأى البزري أن "معظم هذه التدابير تتعلق بالدولة الغائبة والتي فقدت القدرة على التدخل الإيجابي لصالح الشعب، لذا على المواطن اللبناني ان يكون خفير نفسه أي ان يأخذ احتياطاته جيداً تفادياً لالتقاط أي عدوى، والتأكد من مصادر الدواء في حال تمكنه من الحصول عليه".

وقال "إن ما لا يقل عن 40 الى 50% من الأطفال في لبنان لا ينالون اللقاحات اللازمة لمنع التقاط الأوبئة والأمراض، بالإضافة الى سوء التغذية بسبب الفقر المدقع وعدم الرقابة، وانتشار الامراض الناجمة عن الماء الملوث كالكوليرا".

أما عالمياً، فاعتبر البزري ان "لبنان جزء من هذا الكوكب الذي يعاني، والوضع الصحي في العالم سيكون محور اهتمام لعدة عناصر أبزرها تعدد انتشار الأوبئة والتعرف على فيروسات جديدة، تترافق مع عناصر أخرى هامة كالاحتباس الحراري والتغير المناخي والحروب والقضاء على المساحات الخضراء، ما يجعل من كوكب الأرض بؤرة صالحة لانتشار الأوبئة".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980749878
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة