صيدا سيتي

البزري يُرحّب ببدء العمل في صيانة وإعادة تشغيل محطة مياه الصرف الصحي في سينيق البزري يدعو وزارة الطاقة للتراجع عن تعرفتها ويتقدم بعريضة ربط نزاع معها ​الممثلة والإعلامية هالة الإبريق تبارك لابن مدينة صيدا صديقها كاتب العدل الأستاذ محي الدين محمود طرحة انتقال مكتبه إلى صيدا - مقابل السراي إلى سائقي "الدراجات النارية".. قرارٌ عاجل من وزير الداخلية! أمرٌ سيُفاجئكم في لبنان.. مئات آلاف الدولارات سُحبت منكم هذا الشهر! مباشرة صيانة محطة الصرف الصحي في سينيق بيان لعائلة الضحيتين في جريمة جزين الألفاظ الدالة على التمام والكمال في القرآن الكريم - دراسة بيانية مؤسسة الحريري - مركز تعمير عين الحلوة تنظم دورة تدريبية مجانية في "رعاية المسن" مفهوم الأمانة بين الإسلام والمجتمعات غير الإسلامية - دراسة في ضوء القرآن الكريم والسنة الشريفة منهج الأنبياء عليهم السلام مع أولادهم في ضوء القرآن الكريم - مفهومه وخصائصه (دراسة موضوعية) مطلوب شقة طابق أرضي مع حديقة + للبيع أو للمقايضة شقة طابق 225 متر مربع مطلوب موظفة في مجال المحاسبة للعمل في شركة الهدى للديكور والصناعات الخشبية - صيدا بلاغة لغة الجسد في القرآن الكريم جديد صيف 2023 مع SARA FASHION | قمة الأناقة والشياكة - عبايات سوبر ممتازة العلاقة بين مقاصد القرآن ومقاصد الشريعة توظيف تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية في خدمة القرآن الكريم بين الضرورة والخطورة - دراسة سوسيولوجية مطلوب شاب جامعي للعمل في مركز البزري لطب الأسنان إرشادات لسائقي الدرجات النارية للحد من إصابات حوادث المرور دورة سباحة مميزة في مسبح الصنوبرة

تأثيرات صحية لا يُستهان بها سببها مدافئ الحطب والخشب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 28 كانون أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يتجاوز اللبنانيون خطر مدافئ الحطب والخشب من ناحية التأثير على الصحة والرائحة التي تنبعث منها، من أجل التوفير، فكلفة المازوت باتت خيالية وهو ما اعتدنا عليه، ولم يبق امامنا سوى خيار الحطب مهما كانت النتيجة.

ولكن لمدافئ الحطب تأثيرات صحية لا يُستهان بها وأولها خطورة المواد السامة التي يستنشقها الانسان اثناء جلوسه قرب المدفأة او بشكل عام داخل المنزل، وخصوصا انها مصدر لغاز أول أكسيد الكربون، الذي يدخل الى الدماغ عبر الجهاز التنفسي ومن ثم إلى الدم، ما يؤدي الى امراض قلبية ورئوية.

ويتحدث طبيب الصحة العامة الدكتور علي فروخ لـ"لبنان 24" مشيرا الى ما يحصل عند استنشاق هذه المواد، "تدخل المواد السامة الى الدم وتلتصق بشدة مع الهيموغلوبين في داخل خلايا الدم الحمراء، ما يؤدي الى عدم قدرة الدماء على حمل الاوكسجين الى أعضاء الجسم. يُضاف الى ذلك الى انّه عندما يصل غاز أول أكسيد الكربون إلى الجهاز العصبي فإنه يتسبب في اعراض الغثيان والدوار والألم في الراس وتلف الخلايا العصبية، وللأسف قد يحصل حالات وفاة".

وينصح فروخ لتفادي الضرر اشعال الحطب خارج المنزل ومن ثم وضعه في المدفأة، واطفاء المدافئ قبل النوم كي لا يسحب كل الاوكسجين الموجود داخل الغرفة.

خاص | لبنان 24


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 961901568
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة