صيدا سيتي

تقديم دفعتي مازوت الى محطات ضخ المياه في سيروب والفيلات والقرية في صيدا الرعاية تطلق حملة "ليبقى البيت" صالون Re-Nail للأظافر والماكياج والبشرة يعلن عن انتقاله إلى دوار القناية اجتماع للجبهتين الديمقراطية والشعبية وعصبة الأنصار عرض أوضاع مخيم عين الحلوة مهندسو صيدا والجوار يعتصمون للمطالبة بوضع حد للمخاطر البيئية والصحية التي سببتها النفايات للمدينة شبكة حماية الطفل في مركز مدى المجتمعي التابع لمؤسسة معروف سعد في صيدا القديمة بيان من "مهندسون من صيدا والجوار" توقيع اتفاقية تفاهم بين جمعية المقاصد - صيدا وجمعية محمد زيدان للإنماء لتجهيز مبنى أكاديمية محمد زيدان للتنمية والتدريب تعاونية الموظفين: زيادة تعرفة الأعمال الطبية الاستشفائية لخمسين ضعفا عما كانت عليه في العام 2021 أسامة سعد: أمر مستهجن و مرفوض أن تزيل بلدية صيدا لافتات تحتج على الأوضاع البيئية المتردية في المدينة مصلحة الليطاني: تخفيض غرامات التأخير للمشتركين في مشروع ري صيدا – جزين ..شرط! تسليم وتسلم لقيادة القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة مولوي في صيدا السبت للقاء البلديات "المنهكة" وهذا ما ينتظره من أسئلة ومطالب! الأبعاد التربوية للأمثال القرآنية العجوري قائداً توافقياً جديداً للقوة المشتركة في "عين الحلوة" تقرير مالي صادم للأنروا .. وتحرك فلسطيني ناشط خبر سار .. اختبارات قيادة «أوتوماتيك»! لا دفاتر «سواقة»... أيضاً! وفاة شاب نتيجة انفجار قنبلة عن طريق الخطأ في مخيم المية ومية بلاغة التصوير الفني لأحوال المنافقين في القرآن الكريم

حركة حماس أحيت ذكرى انطلاقتها بمهرجان جماهيري في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 26 كانون أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت حركة المقاومة الإسلامية - حماس، مهرجانًا جماهيريًّا حاشدًا في الذكرى ال35 لانطلاقتها في مدينة صيدا، بحضور الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني ومشاركة شخصيات سياسية وعلمائية لبنانية وفلسطينية.
ودعا رئيس الحركة في الخارج خالد مشعل إلى "وضع خطة لمواجهة الحكومة اليمينية في الكيان الصهيوني تقوم على أربع قواعد: روح الشراكة في المؤسسات والقرار والمسؤولية والميدان، وحدة وطنية تستند إلى برنامج مقاوم، رؤية سياسية عنوانها التخلص من الاحتلال، وحشد الشعب الفسطيني في الداخل والخارج، والأمّة والأصدقاء".

وتوجه الى الفلسطينيين في لبنان بالقول: "أستحضر تضحياتكم، وكنتم جزءاً في تشكيل وانطلاقة الثورة الفلسطينية، وستكونون جزءا أساسيا من التحرير والعودة، أنتم في لبنان معاناتكم مضاعفة، وهمكم همنا، ونجتهد لتخفيف هذه المعاناة، هذه ضريبة التمسك بالمقاومة والثوابت، أعانكم الله على الصمود ومواصلة الرسالة" مضيفا "نشكر لبنان المقاومة، والأصالة، والحيوية، والثقافة والانتماء، على احتضان شعبنا، وأيضاً نقول أن شعبنا الفلسطيني وفيّ لكل من يحتضنه، وحريصون على أمن لبنان ووحدته واستقراره، ونتمنى الخير للبنان وأن يخرج من محنته".

وقال: "نريد حياة كريمة لشعبنا الفلسطيني في لبنان، ونحن نرفض التوطين والتهجير، بل نريد ما يعين شعبنا على صموده حتى العودة"، مشيرا إلى أن "الحكومة الإسرائيلية تعج بأشد الصهاينة تطرفًا، فأخرجت (إسرائيل) أسوأ فاشييها، لكننا قادرون على تحويله لفرصة، فكم تعرض شعبنا لتحديات، وانتصر في جميعها. أين صفقة القرن؟ نحن الحاضر، وسنجعل كل تلك التحديات محطات تاريخية ننتصر فيها بإذن الله".

وحذر مشعل من أن "هذه الحكومة الصهيونية تريد حسم الصراع على القدس، والقدس بالنسبة لنا هي الهوية، هي وجودنا، وحضورنا، وإذا كان للعدو خطته، فلدينا أيضا خطتنا وردّنا".

وقال: "غزة بكل عنفوانها، انتصرت لنفسها وشعبها، وللقدس والأقصى، وهي ذخر لقضيتنا وشعبنا، فيها جيش ومقاومة. غزة مثقلة بالحصار الذي يجب كسره، لنعين غزة على مزيد من الصمود".

وعن الشعب الفلسطيني في الشتات قال مشعل "لقد كان الشتات مفجر الثورة المعاصرة، وكان يقود قوافل العمليات، ويزرع دورياته في قلب فلسطين، واليوم سيستعيد شعبنا في الخارج دوره الريادي، وهو شريك بالنضال، وإن شاء الله العودة قريبة".

وختم: "إن لنا في العالم أمكنة نستطيع الحضور فيها، هناك شعوب قريبة من مشاعرنا، يمكن أن تلتقط قضيتنا. حماس في ذكرى الانطلاقة تجدد وحدتها الوطنية مع باقي الفصائل، تجدد العهد مع قيمها وثوابتها".

شفيق

وكانت كلمة للأمين العام لمؤتمر فلسطينيي الخارج المفكر منير شفيق قال فيها: " إن حماس لعبت دوراً قياديا في إنقاذ الوضع من التدهور. وخاضت المقاومة حربي 2012 و 2014 وجرى تشكيل غرفة العمليات المشتركة وهو ما يُعد إنجازاً لحماس وفصائل المقاومة. وما يجري في الضفة الغربية يلقي مسؤولية كبيرة على عاتق حماس والجهاد وبقية الفصائل والشعب الفلسطيني للحفاظ على المقاومة الرائعة بما يؤمّن وصمودها وتطورها، ويربك العدو ومخططاته لضربها ووتصفيتها".

ووجه تحية إلى حماس وكتائب الشهيد عز الدين القسام، وأعلن انحناءة إكبار واعتزاز بشهدائها.

طقوش

واعتبر الأمين العام للجماعة الإسلامية الشيخ محمد طقوش أن "الكيان إلى زوال، هذا وعد الله، وتلك حقائق التاريخ، نرسل التحية إلى أهلنا في فلسطين، وأؤكد في الجماعة الإسلامية أن القضية الفلسطينية هي قضيتنا"،
ووجه كلامه للداخل اللبناني فقال "نحن في لبنان جزء من الأمّة العربية، وهذا ما نص عليه دستورنا، ونحن لن ننسلخ عن قضايا أمتنا، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

وتخلل المهرجان موكب عرين الضفة الذي أقامته كشافة الإسراء وقدمت قَسَم الاستمرار على درب الشهداء والمقاومة. وإنشاد فرقة أجناد للفن الإسلامي عدداً من الأناشيد، كذلك قدم فريق أمجاد للفن والتراث مجموعة من أناشيده.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

الرابط | https://tinyurl.com/bu8m4t2j


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 961226830
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة