صيدا سيتي

أمل أبو زيد يجول على القوى السياسية: نريد إعادة ربط العلاقة الطبيعية بين صيدا وجزين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 24 كانون أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ريسيتال ميلادي في صيدا لـ "مؤسسة الأرض البيضاء" بعنوان "White Christmas"

حمل الريسيتال الميلادي الذي ستقيمه "مؤسسة الأرض البيضاء" تحت عنوان "White Christmas" والذي تحييه جوقة جامعة "سيدة اللويزة"، في كاتدرائية مار الياس – مطرانية صيدا للموارنة، السادسة من مساء الخميس القادم في 29 كانون الأول 2022، أبعد من رسالة فرح بالأعياد المجيدة، بل محاولة لإعادة وصل ما إنقطع بين منطقتي صيدا وجزين.

و"على طريق الألف ميل" لإعادة اللحمة بين المنطقتين والتلاقي والإنسجام، حرص رئيس "مؤسسة الأرض البيضاء" النائب السابق أمل أبو زيد، على دعوة فاعليات صيدا شخصيا، حيث جال على النائبين "أسامة سعد وعبد الرحمن البزري"، رئيسة "مؤسسة الحريري" للتنمية البشرية المستدامة بهية الحريري، والمسؤول السياسي لـ "الجماعة الاسلامية" بسام حمود، يرافقه رئيس بلدية كفرجرة مارون شلهوب، لدعوتهم الى المشاركة فيه.

ولم تتوقف الجولة عند حدود توجيه الدعوات، بل كانت مناسبة للتداول بالأوضاع العامة والقضايا التي تهم منطقتي صيدا وجزين، لجهة إعادة ربط العلاقة بين المنطقتين بعد الفتور جراء الإنتخابات النيابية الأخيرة، ولجهة ضرورة إستمرار التواصل والتعاون بما يخدم المصلحة العامة ويخفف عن المواطنين حدة الأزمات المتلاحقة وخاصة ما يتعلق منها بالمعيشية والخدمات وأزمة النفايات وسواها.

ويقول أبو زيد لـ "نداء الوطن"، أن سبب اختيار صيدا أمر طبيعي، فالمدينة تتميز بالعيش المشترك والتلاقي، وتكتسب أهمية خاصة اذ جاءت بعد جائحة "كورونا" وما فرضته من إجراءات وقائية على مدى السنيتن الماضيتين، وبعد الانتخابات النيابية الأخيرة وما أفرزته من نتائج وتباعد ونفور، فمن الطبيعي أن نعيد جسور العلاقة معا وهي ليست جديدة بل تاريخية، لقد تربيت في المنطقة ونعرف مدى الإرتباط العائلي والإجتماعي والإقتصادي بين المنطقتين، وقد أخترنا الميلاد، مناسبة لنخطو إلى الأمام وندعو كل القوى السياسية الى حضور "الريستيال الميلادي" ولنؤكد معاً أن صيدا مدينة للجميع ومنفتحة على الجميع وهي لم تعرف الطائفية".

وأوضح أنه خلال جولته على القوى السياسية الصيداوية ودعوته شخصياً لهم للحضور، لمس تشجيعاً ورغبة في المشاركة، وتجاوباً للسير قدماً في إعادة العلاقة إلى طبيعتها وطي صفحة الإنتخابات ونتائجها وتجاوز واقعها السلبي على المنطقتين، قائلاً: "إعادة الترابط لا يعني على الإطلاق تنازل كل طرف عن مبادئه أو مواقفه السياسية، بل على العكس إحترام خصوصية كل واحد والتلاقي على المفاهيم الوطنية والاجتماعية المشتركة لأن الأزمة المعيشية تطال كل الناس وهدفنا تخفيف المعاناة والعيش بوئام ومحبة وتعاون مشتركة".

وأكد أبو زيد، أن مثل هذا التلاقي والتفاهم يحصن "العيش الطبيعي" بين المنطقتين، ولا أحب أن أقول المشترك، لقد عشنا معا ونسمع محمد ينادي على إلياس، ومارون على أحمد، وهذا أمر طبيعي، وإذا حصل بعض الفتور أو النفور فهذا لا يعني أننا فقدنا العيش المشترك لنعيده، بل نعزز روح المحبة بين الناس ونحصن التفاهم والتعاون والجميع حريص على ذلك بلا شك وخاصة في الأزمات.

وإعتبر أن تنظيم الريستال الميلادي في صيدا هو إستمرار لرسالة المحبة والتسامح والرغبة في التعاون الذي كان موجودا بين المنطقتين تاريخياً، وحريصون على بناء كل جسور التواصل ووفق مفاهيم مشتركة لا تنتقص من وجود أحد أو دوره وتخدم أبناء المنطقة.

ووجّه أبو زيد التهاني الى اللبنانيين بمناسبة الأعياد، متمنيا ان تنتهي الازمات الاقتصادية سريعا، لاننا نعيش في أجواء غير طبيعية معيشيا وحياتيا وماديا، وفوقها أزمة السياسية يعاني منها الجميع وفي المقدمة منها الفراغ الرئاسي، داعيا الى الوحدة والتعاون لتصحيح الخلل ولدينا حرية الرأي والقرار، يجب أن نترك الخلافات جانباً ونلتقي على نقاط التوافق لنحافظ على لبنان، لقمة العيش تجمعنا، والأرض التي نعيش فوقها تجمعنا والسماء التي نحن تحتها تجمعنا، لا نريد أن نخسر لبنان ونحن ندرك ماذا يجري حولنا ونعرف كيف تخسر الشعوب أوطانها بالخلافات، نريد التوحد حول لبنان والحفاظ عليه.

ودعا أبناء صيدا وجزين الى التسامح وفتح قلوبهم البيضاء لبعضم البعض، قائلاً: "يمكن أن يختلف الأخ وشقيقه ولكنهما لا يهدمان المنزل فوق رؤسهما، الإختلاف أو التباين أمر طبيعي... ولكن الخلاف يجب أن لا يؤدي إلى القطيعة، إنها الاعياد المجيدة تحمل رسالة المحبة والتسامح، ودعوة إلى طي الصفحة والبدء بأخرى مبنية على الإيجابيات وعلى الوفاق والتوافق".

المصدر | نداء الوطن 

الرابط | https://tinyurl.com/mr2cnhk4

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, December 24, 2022
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980969706
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة