صيدا سيتي

أسامة سعد التقى القاضي رهيف رمضان وطالب باجتماع طارئ "لصيدا تواجه"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 20 كانون أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار النائب أسامة سعد المدعي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، وعرض عليه، بصفته أيضا" مدعيا" عاما" بيئيا"، الكارثة البيئية التي تضرب مدينة صيدا والجوار، منذ مدة، والمتمثلة  بأطنان النفايات المتراكمة في الشوارع والأحياء ، وفي جوار البيوت و المدارس والمستشفيات. كما عرض المخاطر الناجمة عنها على الصحة العامة والأوضاع الاقتصادية والحياتية. 

وقد أكد القاضي رمضان أن القانون يفرض على الشركة المتعهدة بجمع النفايات القيام بواجبها كاملا" لجهة رفع النفايات وتنظيف الشوارع، وذلك بغض النظر عن أي خلاف مالي مع اتحاد البلديات، أو عن تأخر الدولة في دفع المستحقات المالية للشركة.

ولا يجوز للشركة بأي حال من الأحوال ، ولا حتى بعد انتهاء مدة العقد، التوقف عن القيام بواجباتها قبل تأمين البديل، وذلك تحت طائلة المسؤولية. 

من جهة ثانية، طالب سعد بعقد اجتماع طارئ في أسرع وقت لهيئة المتابعة في " صيدا تواجه" ، وكذلك لأمانة السر. 

وأجرى الاتصالات اللازمة لعقد هذين الاجتماعين الطارئين.  وذلك بهدف أن تأخذ " صيدا تواجه" دورها في مواجهة كارثة النفايات التي تمثل تهديدا" خطيرا" لمدينة صيدا وضواحيها. 

المصدر | المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد
 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980840509
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة