صيدا سيتي

الطاقة الشمسية حلت أزمة تشغيل بئر المجمّع في "عين الحلوة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 06 كانون أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أنهت دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، مشروع تركيب ألواح الطاقة الشمسيّة، لتشغيل بئر المياه الارتوازية في منطقة المجمع السكني في مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا جنوب لبنان.
جاء ذلك، بعد أزمة مياه حادّة عانى منها سكان منطقة المشروع، تسبب بها شحّ التيار الكهربائي، وعدم توفّر مادة المازوت لتشغيل المضخات الخاصّة للآبار، ما أدّى لارتفاع أصوات الأهالي مطالبين بإيجاد حلّ جذري عبر تركيب الواح طاقة شمسية.
ويحتوي مخيّم عين الحلوة على 11 بئر مياه، 2 منها تحت الإشراف المباشر لوكالة "أونروا" وهي بئر حي الصفصاف، وبئر سعد صايل، بينما تشرف اللجان الشعبية على بئر دير القاسي الذي جرى تطوير شبكة الضخ الخاصة به قبل أشهر، من قبل اللجان الشعبية.
وتُعاني مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، من شحٍّ في المياه بسبب انقطاع التيار الكهربائي، واعتماد تشغيل الآبار على التغذية الحكوميّة، وسط انقطاع طويل في ساعات التغذية والتي لا تتعدى ساعتين في اليوم، ما يحرم معظم المنازل من وصول المياه.
المصدر | وكالة القدس للأنباء
الرابط | https://tinyurl.com/bdbj98u8


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980874756
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة