صيدا سيتي

لبعا تضيء شجرة الميلاد... بحضور يعزز العيش المشترك في منطقة صيدا - جزين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 04 كانون أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في زمن الميلاد المجيد ووسط الأزمات وعتمة الحزن التي تلف لبنان، خص القائم بأعمال السفارة البابوية في لبنان المونسنيور جيوفاني بيشيريه، بلدة لبعا – قضاء جزين، بزيارة ليشارك أبناءها بهجة العيد مع أطفال مركز "كاريتاس"، في بيت جورجيت وحنا رومانوس في البلدة.

وقد شارك في الحفل وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجار، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار، راعي أبرشية صور وتوابعها لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج اسكندر، النائب العام في الرهبانية اللبنانية المارونية والرئيس الفخري لجامعة الروح القدس - الكسليك الأب جورج حبيقة، القاضية هيلانة اسكندر، نائب رئيس اتحاد بلديات جزين رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس، نائب رئيس كاريتاس الدكتور نقولا الحجار، المونسنيور الياس الأسمر، الأب جهاد فرنسيس والام منى وازن والاخت صونيا العجيل وعائلة رومانوس، الذين هللوا لميلاد يسوع المسيح في حفل الأطفال في المركز، ليرسموا بعدها البسمة على وجوههم مع توزيع الهدايا.

بعدها انتقل الحضور إلى حديقة المطران عمار، حيث جرى تكريم الوزير هيكتور حجار، المطران جورج اسكندر، الأب جورج حبيقة، والمدير العام لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي وسيم ضاهر، وتسليمهم درعاً تكريمياً.

لكن العيد لا يكتمل إلا بإضاءة الشجرة والزينة، فافتتحوا بعدها القرية الميلادية، بحضور شخصيات سياسية ودينية من منطقتي صيدا وجزين تعزيزا للعيش المشترك، يتقدمهم النائبان عبد الرحمن البزري وسعيد الأسمر، ممثل النائب أسامة سعد طلال أرقدان، النائبان السابقان زياد أسود وابراهيم عازار، ممثل السيدة بهية الحريري، ناصر حمود، رجل الأعمال مرعي أبو مرعي، أحمد الحريري ممثلا برمزي مرجان، المطارنة راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة حداد وراعي أبرشية صيدا ودير القمر المطران مارون العمار، والاب ابراهيم سعد ممثلًا المطران الياس كفوري ممثل حزب الله الحاج حسين سارجي والقاضي رمزي فرحات والمونسينيور الياس الأسمر كاهن رعيتي شواليق ولبعا، ومختار لبعا وسام واكيم، إضافة إلى حشد من رؤساء بلديات ومخاتير.

وقال رئيس البلدية فادي رومانيوس ان هذا الاحتفال يكتسب أهمية خاصة مع زيارة المونسنيور جيوفاني بيشيريه ومشاركة مختلف الطيف اللبناني في منطقتي صيدا وجزين لتأكيد الحفاظ على العيش المشترك وتعزيزه ونشر الفرح بين الاهالي في زمن الميلاد الذي يأتي هذا العام حزينا في ظل الازمات والضائقة المعيشية والفراغ الرئاسي.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن 

الرابط | https://tinyurl.com/mrjbccje


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981313609
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة