صيدا سيتي

بهية الحريري تنوه بافتتاح أقسام بالمستشفى التركي في صيدا: نأمل أن تكون منطلقاً لتشغيل بقية أقسامه ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا توقيف 3 أشخاص سرقوا أموالا ومصاغا من منزل في صيدا وزير المالية أصدر خمسة قرارات تتعلق بتمديد مهل وتصاريح لمشتركي "تاتش".. 1000 دولار ستدفعونها في هذه الحالة مسؤول كوري زار الشيخ حبلي وأكد ثقته بدور جمعية ألفة فرق طوارىء بلدية صيدا تعيد فتح طريق بعد سقوط عامود إنارة بفعل رياح العاصفة فرح البزري يلتقي وفد جمعية زيدان للإنماء بهية الحريري تتابع هاتفياً مع الوزير المولوي شمول موظفي البلديات بمنصة صيرفة دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية "فرح" تنحسر اليوم لتعود السبت .. تحذير من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة اعادة فتح طريق قبالة مسجد الموصللي في صيدا اثر سقوط عمود إنارة قطع ساحة النجمة بالسيارات في صيدا احتجاجاً لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية البنزين مليون ومئتي الف .. والغاز 760 الف المنظمات الدولية: لسنا الدولة لندعم تعليم اللبنانيين الإضراب «عالقطعة» في التعليم الخاص هل يتكرر مشهد الطوابير على الخبز خسارة بالدولار وربح بالليرة... فأي ضريبة تُدفع؟ صيدا: غياب وسطاء بارزين في تبادل الدولار

هيثم زعيتر: خالد لطفي.. مُحامٍ مُناضل وطني عُروبي مُثقف

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يرحلُ المُحامي خالد شفيق لطفي عن (79 عاماً)، بعد صراعٍ مع مرضٍ عُضال، استطاع مُقاومته لسنواتٍ عدّة، قبل أنْ يُسلِمَ روحه.
تحفلُ مسيرة المُحامي خالد لطفي بالكثير من المحطات، التي تتجاوز الساحة الصيداوية، وتتشعّب في مجالاتٍ سياسية، حُقوقية، اجتماعية وثقافية، كانت في كلٍ منها له بصمته الخاصّة.
مُنذ أنْ وُلِدَ في منزل والديه المُحامي شفيق لطفي ونازك البرزي، مع أشقائه: زياد، نبيهة، مهى وعرب، تربّوا على القيم والأخلاق، وحُب الآخرين ومُساعدتهم دون مِنّةٍ.
اكتسبَ من والده المُحامي اللامع شفيق لطفي، عشق مهنة المُحاماة، بعدما كان قد تسلّم والده منصب المُدّعي العام التمييزي في لبنان، فأصبحَ المُحامي خالد لطفي في طليعة المُحامين الصيداويين البارزين، مُستمرّاً بفتح مكتب والده لتدريب العديد من المُحامين اللامعين، الذين تبوأوا مراكز عدّة.
فَهِمَ القانون، وعَمِلَ بروحه، وانتصر في الكثير من القضايا، بفضل ثقافته وحرفيّته، ومعرفته ببواطن الأمور وتدوير الزوايا.
هو صديق رجل الأعمال الصيداوي محمد زيدان، الذي واكبه مُنذ البداية إلى ما وصل إليه، وكان مكتبه الذي بقي مُجاوراً لـ"أبو رامي" حتى الرمق الأخير، موضع استشارات رجل الأعمال الصيداوي الناجح.
وَعَى خالد لطفي باكراً القضية الفلسطينية، التي وُلِدَ قبل نكبتها بخمس سنوات، في العام 1943، وناضل لأجلها، وكانت غالبية أفراد عائلته مع "حركة القوميين العرب"، لكنه اختار النضال من خلال "حزب البعث العربي الاشتراكي" - قبل انشقاقه - وتسلّم مركز التثقيف في الحزب في منطقة صيدا مع الراحل حسيب عبد الجواد.
امتاز المُحامي خالد لطفي بوعيه السياسي، وإدراكه وبُعْدِ بصيرته ونظرته الثاقبة، حيث يأنسُ مَنْ يستمع إلى حديثه بعميق الكلمات ومُتعةِ الثقافة وغِنى الفكر.
كان المُحامي خالد لطفي، صاحب موقفٍ جريء، لا يُساوم ولا يُهادن به، فهو كخط القطار لا يحيد، ولا ألوان لديه إلا اللونين الأبيض والأسود، ولا يخشى لومة لائم، إذا كان مُقتنعاً برأي يُدافع عنه حتى النهاية، ما يُجبِر حتى خُصومه على احترامه بفعل صلابة موقفه.
مُنذ البداية، كان مع الوزير والنائب الراحل الدكتور نزيه البزري، وبَقِيَ مع نجله النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، فلم يكُن فقط صديقاً للعائلة، بل أحد أفرادها.
لم يُقعِدْهُ المرض، فعلى كُرسيّه المُتحرّك، شارك في الانتخابات النيابية، في 15 أيار/مايو 2022، وكان أحد أبرز المُؤيّدين والعاملين على خط التحالُف بين أمين عام "التنظيم الشعبي الناصري" النائب الدكتور أسامة سعد والنائب الدكتور عبد الرحمن البزري.
أيضاً، كان له دوّر فعّال في انتخابات "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية" في صيدا، التي جرت في 26 حزيران/يونيو 2022، مُقترعاً لصالح فايز البزري، الذي فاز برئاسة الجمعية.
شخصية صيداوية فذّة، ترحلُ تاركةً سيرةً عطرة، مُفعمة بالنجاحات والإبداعات، لا شك في أنَّ كُلَّ مَنْ عَرفه سيذكُر مواقفه ومآثره، التي ستُحفَظ في ذاكرة المدينة، والقضايا الوطنية من أجل لبنان، والقومية، وفي الطليعة منها قضية فلسطين.
رحم الله المُحامي خالد لطفي، وأسكنه فسيح جنانه، والعزاء إلى شقيقه زياد وشقيقتيه مهى وعرب، وزوجته لميا قرعوني، وكريمتيهما ريم وميرا، وصديقه رجل الأعمال محمد زيدان، وإلى أهالي مدينة صيدا، وكل مَنْ عرفه، والصبر والسلوان لمُحبيه.

بقلم | هيثم زعيتر


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954583143
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة