صيدا سيتي

شباط اللباط "سيُبيضها" وهكذا سيكون طقس القسم الأول منه الصيارفة لم يداوموا كعادتهم في صيدا خشية توقيفهم الدولار يُعاود ارتفاعه.. هكذا افتتحت السوق الموازية فرار صرّافي الرصيف في صيدا أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد في صيدا والسيول جرفت أكوام النفايات التراكمة بالشوارع ارتفاع أسعار المحروقات كافة مهلة اسبوع قبل اصدار قرار رسمي .. التسعير بالدولار في السوبر ماركت هل من إيجابيات لتسعير السلع الغذائية بالدولار؟ ضبط 120 ألف دولار مع عاملة إثيوبية كانت في طريقها لمغادرة لبنان بهية الحريري تلتقي الممثل الإقليمي للـ"UNEP" ومسؤولة التربية في المكتب الإقليمي للـ "UNESCO" أسامة سعد استقبل وفدا من إدارة "المستشفى التركي" دعاه لحضور افتتاح أقسام جديدة في المستشفى صرّف صرّف .. عبارة اختفت من شوارع صيدا! الرئيس بري يستقبل أكرم شهيب وبهية الحريري مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار بشأن الرواتب.. هذا ما جرى داخل المصارف قبل يومين بهية الحريري تلتقي الهيئة الإدارية الجديدة لـ"جمعية محمد زيدان للإنماء" منخفض جوي والطقس ماطر الى عاصف .. إلى متى يستمر؟ في صيدا... الكلاب الشاردة تهاجم المواطنين صرخة وجع في باحة القصر البلدي في صيدا صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات

وفد تربوي من "نانت" الفرنسية يزور ثانوية رفيق الحريري ضمن شراكة أكاديمية لتبادل الخبرات والأساتذة والطلاب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في اطار التعاون في المجال التربوي بين السفارة الفرنسية ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، زار ثانوية رفيق الحريري في صيدا وفد تربوي فرنسي من مدرستي"LYCEE GABRIEL TOUCHARD-WASHINGTON " و"Collège Alain-Fournier " في منطقة نانت الفرنسية واللتين تقوم بينهما وبين الثانوية شراكة أكاديمية على صعيد تبادل الخبرات والطلاب والأساتذة بهدف نشر وتعزيز اللغة الفرنسية.

وضم الوفد " Pierre Costes" و"Cyrille Blanchard " و" Jean Francois Bourdon" حيث استقبلتهم رئيسة المؤسسة السيدة بهية الحريري ومديرة الثانوية السيدة نادين زيدان بحضور المستشارة الأكاديمية للغة الفرنسية في الثانوية السيدة أمل سميا. وعقد اجتماع مشترك انضم اليه منسقات ومعلمات اللغة الفرنسية في قسمي المتوسط والثانوي ، جرى خلاله تقييم السنة الأولى من الشراكة بين الجانبين والتداول في آلية متابعة التعاون وتطوير هذه الشراكة التي كان بدأ العام الماضي بزيارة قام بها وفد من الثانوية الى فرنسا، وبتبادل رسائل ومشاركة مواضيع بين طلاب لبنانيين وفرنسيين في القسمين المتوسط والثانوي ، على أن يتم استكمال هذا التعاون بتبادل المزيد من الطلاب بما يتيح لهم ان يتحدثوا الفرنسية بطلاقة والتعمق اكثر في الثقافة فرنسية، واكتشاف منطقة نانت الفرنسية والتعرف عن قرب على المعاهد التعلمية وطرائق التعليم وتبادل الخبرات.

وبعد الاجتماع قام الوفد الفرنسي بجولة على بعض صفوف القسم الفرنسي في المرحلتين المتوسطة والثانوية في المدرسة والتقوا الأساتذة والطلاب، على أن يستكمل الوفد زيارته للمدرسة بحضور بعض حصص تدريس اللغة الفرنسية وإقامة أنشطة مشتركة مع الطلاب.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, November 29, 2022
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954440045
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة