صيدا سيتي

العاصفة "فرح" تشتد ليلا والثلوج على ارتفاع 900 متر شباط اللباط "سيُبيضها" وهكذا سيكون طقس القسم الأول منه الصيارفة لم يداوموا كعادتهم في صيدا خشية توقيفهم الدولار يُعاود ارتفاعه.. هكذا افتتحت السوق الموازية فرار صرّافي الرصيف في صيدا أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد في صيدا والسيول جرفت أكوام النفايات التراكمة بالشوارع ارتفاع أسعار المحروقات كافة مهلة اسبوع قبل اصدار قرار رسمي .. التسعير بالدولار في السوبر ماركت هل من إيجابيات لتسعير السلع الغذائية بالدولار؟ ضبط 120 ألف دولار مع عاملة إثيوبية كانت في طريقها لمغادرة لبنان بهية الحريري تلتقي الممثل الإقليمي للـ"UNEP" ومسؤولة التربية في المكتب الإقليمي للـ "UNESCO" أسامة سعد استقبل وفدا من إدارة "المستشفى التركي" دعاه لحضور افتتاح أقسام جديدة في المستشفى صرّف صرّف .. عبارة اختفت من شوارع صيدا! الرئيس بري يستقبل أكرم شهيب وبهية الحريري مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار بشأن الرواتب.. هذا ما جرى داخل المصارف قبل يومين بهية الحريري تلتقي الهيئة الإدارية الجديدة لـ"جمعية محمد زيدان للإنماء" صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات مطلوب موظفة لبوتيك أفكار في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام جزئي

تقديمات من "أهلنا" لـ 1638 عائلة ضمن برنامجيها الإنساني والتنموي خلال شهري آب وأيلول 2022

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مع استمرار ارتفاع معدلات الفقر وتمدد الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالمجتمع اللبناني تعمل جمعية "أهلنا" على توسيع مروحة برامجها وتقديماتها لتشمل أكبر عدد ممكن من العائلات الأكثر حاجة في مدينة صيدا وجوارها بهدف المساهمة في تحسين أوضاعهم المعيشية بكل أبعادها الإقتصادية والاجتماعية والصحية والتربوية، وتنطلق في ذلك من رصد ودراسة وافية للواقع المعاش عبر زيارات ميدانية للأحياء والبيوت، ومن تواصل وتشبيك وتعاون مع عدد من الجمعيات الناشطة في المدينة لتوحيد قاعدة المعلومات " الداتا " تلافياً لإزدواجية وتكرار أسماء المستفيدين ولضمان افادة الشريحة الأكبر والأكثر تضرراً من الأوضاع .

وخلال شهري آب وأيلول 2022 ، حرصت "أهلنا" على التعاون مع المجتمع الأهلي وكافة المؤسسات الخدماتية في المدينة والجوار، وشملت تقديماتها ضمن البرنامجين الإنساني والتنموي خلال هذين الشهرين 1638 عائلة على الشكل التالي:

أولاً : البرنامج الإنساني:

1- مشروع الإغاثة والإستجابة : الذي يهدف لدعم العائلات المتعففة في المدينة وإغاثتها ضمن الظروف الصعبة التي تمر بها، عبر تقديم مساعدات غذائية ونقدية وترميم منازل وملابس شتوية وصيفية ورعاية مسنين ودعم صحي وفق ما يلي:

أ -  455 عائلة مستفيدة من المساعدات الغذائية، التي تنوعت بين وحدات غذائية، وحصص لحوم ووجبات ساخنة.

ب - 856 عائلة مستفيدة من المساعدات نقدية، التي شملت عائلات أهلنا من مختلف الجنسيات وموظفي ومتطوعي عدد من المؤسسات الحيوية والإغاثية والتنموية في المدينة ( موظفي دائرة أوقاف صيدا، عناصر فوج إطفاء صيدا، متطوعي الدفاع المدني، عناصر شرطة بلدية صيدا، متطوعي فوج إطفاء صيدا القديمة ).

ج -  99 مستفيداً من الحفاضات لمرضى الحاجات الخاصة وكبار السن.

د -  19 مستفيداً من الملابس.

2- مشروع ترميم المنازل : الذي يهدف لتوفير حياة كريمة لعائلاتنا حيث تم ترميم منزل واحد لعائلة مستفيدة في تعمير عين الحلوة.

3- برنامج رعاية المسنين: الذي يعمل على رعاية 67 مسناً في مدينة صيدا وجوارها عبر الزيارات الصحية الأسبوعية وتأمين الحفاضات والأدوية والمتابعة الدورية مع الأطباء الإختصاصيين.

4- المشروع الصحي: الذي يستفيد منه 311 مريضاً عبر تأمين التغطية للتكاليف الإستشفائية في مراكز صحية والأدوية المزمنة والمعدات والأدوات الطبية.

5 - مشروع توزيع الملابس: الذي يعنى بجمع الملابس المستعملة والجديدة وتوفيرها للعائلات المتعففة في صيدا وجوارها بأسعار رمزية.

ثانياً : البرنامج التنموي:

1 - برنامج كفالة اليتيم: يهدف البرنامج لكفالة أيتام المدينة وتقديم الرعاية لهم عبر الدعم المعيشي والتعليمي والتربوي والنفسي والصحي، حيث يتابع البرنامج 139 يتيماً مكفولاً عبر الزيارات الدورية التي تقوم بها المشرفات.

2 - مشروع كفالة عائلة: يهدف البرنامج لدعم العائلات الأكثر حاجة في المدينة عبر توفير "الأدوية وإيجارات المنازل والحفاضات" ، ويستفيد من البرنامج 143 عائلة.

3 - برنامج الرعاية الخاصة: يعتبر هذا البرنامج حاجة ملحة لعدد من أبناء المدينة الذين يعانون من أمراض وحاجات خاصة (توحد، شلل، كهرباء بالرأس، ضمور دماغي) حيث نعمل على تأمين "أدوية، حفاضات، مدارس تخصصية ومتابعة مع أخصائيين"، ويستفيد من البرنامج 45 مستفيداً.

4 - برنامج الدعم النفسي الإجتماعي: يقدم البرنامج خدماته لـ 31 مستفيداً، خضعوا لجلسات علاج حسية حركية، تقويم النطق وجلسات علاج نفسي.

5 - المشروع التربوي: شارك 18 طفلاً من أبنائنا المكفولين في المخيم الصيفي، وذلك لتنمية وصقل مهاراتهم واكتشاف مواهبهم عبر الأنشطة اللامنهجية. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954443423
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة