صيدا سيتي

انخفاض بدرجات الحرارة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "منخفضًا جوّيًّا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط، يؤدّي إلى طقس متقلّب وممطر أحيانًا، وينحسر اعتبارًا من مساء يوم الأربعاء"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الثّاني بين 16 و25 درجة مئويّة".
وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الثّلثاء غائم إجمالًا، مع انخفاض تدريجي وسريع بدرجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرّطوبة، ويتشكّل الضّباب الكثيف أحيانًا على المرتفعات، تسوء معه الرّؤية أحيانًا. تتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ أحيانًا مترافقة ببرق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2400 متر، ويتدنّى تساقطها ليلًا إلى 2200 متر وما فوق".
ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الأربعاء غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الشّماليّة، ويتشكّل الضّباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار خفيفة محليّة خاصّةً في المناطق الجنوبيّة والشّماليّة؛ كما تتساقط بعض الثّلوج المتفرّقة على ارتفاع 2000 متر وما فوق، وتنحسر الأمطار اعتبارًا من بعد الظّهر ويتحسّن الطقس خلال الفترة المسائيّة".
كما بيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الخميس قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا إجمالًا، مع ارتفاع بدرجات الحرارة، كما يتشكّل ضباب محلّي في الفترتين الصّباحيّة والمسائيّة. أمّا الطّقس المتوقّع الجمعة فقليل الغيوم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، ويتشكّل ضباب محلّي في الفترة المسائيّة".
وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة: جنوبيّة شرقيّة إلى جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 10 و40 كم/ساعة، الانقشاع متوسط على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و80%، حال البحر متوسّط الموج؛ وحرارة سطح المياه 23 درجة مئويّة".
المصدر | النشرة
الرابط | https://tinyurl.com/5bpk67vh


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981117059
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة