صيدا سيتي

البزري: لا أحد يمتلك تفاصيل كل اللعبة في المجلس النيابي الجديد وانتخاب الرئيس ليس فقط عد أصوات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 04 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لفت النائب الدكتور عبد الرحمن البزري الى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري، دعا لجلسة انتخاب الرئيس يوم الخميس الماضي ليؤكد للجميع أنّه ملتزم بالدستور أولاً، وللحفاظ على مفاتيح اللعبة بيده ثانياً، ولإجراء استطلاع حول آراء ومواقف الكتل من الانتخابات الرئاسية من ناحية ثالثة. 
وقال البزري في حديث لبرنامج "حكي بالسياسة": "لا أحد يمتلك تفاصيل كل اللعبة في المجلس النيابي الجديد، وانتخاب الرئيس ليس فقط عد أصوات"، لافتا الى أن "رئيس الجمهورية يجب أن يكون قادراً على التعامل مع كل الأطراف". 
وأوضح البزري أنّ "خيار الورقة البيضاء كان ناتجاً عن قناعة أنّ المشكلة في البلد تحتاج إلى نقاش جدي من ناحية"، وقال: كان محضّر أن تعقد جلسة الخميس بالدورة الأولى فقط وتطيير الدورة الثانية".
وأوضح أنّ رئيس الجمهورية أصبح وفق اتفاق الطائف الضامن والحامي الفعلي لمؤسسات الدولة، مشيرا الى أن "اتفاق الطائف لم يٌنفذ منذ إقراره وهو اليوم في خطر". 
وعن لقاء دار الفتوى، أوضح البزري أنّ "هدف اللقاء كان جمع النواب السّنة من كل الأطراف والفئات والآراء ولم يكن مرتبط بالملف الرئاسي". 
وأضاف: "نلتقي مع النواب التغييريين مرة ومرتين في الأسبوع وهناك تواصل دائم معهم". 
على صعيد آخر، أكّد البزري أنّ ترسيم الحدود بين لبنان و"إسرائيل" هو أحد مؤشرات الانفراج الإقليمي، مضيفاً: "هناك أمل 90% بتوقيع الاتفاق"، مشيراً إلى أنّ التحدي الأساسي هو الاستفادة من الإمكانيات التي ستأتي على لبنان من اتفاق الترسيم.
المصدر | لبنان 24
الرابط | https://tinyurl.com/2p9ynz45

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981886965
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة