صيدا سيتي

حركة "لبنان الشباب" مفوضية جزين وبلدية عبرا احتفلتا بالذبيحة الإلهية بمناسبة عيد الجيش

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 احتفلت حركة "لبنان الشباب" مفوضية جزين وبلدية عبرا، بالذبيحة الإلهية بمناسبة عيد الجيش السابع والسبعين، بحضور ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون قائد المنطقة العسكرية - الجنوب العميد الركن روجيه حلو والمقدم وسيم فرحات ممثلا مديرية المخابرات، رئيس بلدية عبرا إيلي مشنتف، رئيس حركة "لبنان الشباب" وديع حنا، عضو نقابة المحامين جوزيف نهرا وفاعليات.
ترأس القداس راعي ابرشية دير القمر للروم الملكيين الكاثوليك إيلي بشارة الحداد ممثلا بالأب مارون سيقلي الذي ألقى عظة أكد فيها أن "الجيش اللبناني هو سياج ودرع الوطن، وهو المؤسسة الوحيدة البعيدة عن الطائفية".
وقال: "إن الشعب اللبناني ليس طائفيا إنما حكامه طائفيون". ودعا اللبنانيين الى أن "لا يخافوا من تخطي طوائفهم نحو وطن علماني حر"، داعيا المسيحيين الى أن "لا يخافوا على كنيستهم، فهي بحاجة إلى مؤمنين وليس إلى طائفيين".
وقد تلا النوايا كل من رئيس البلدية مشنتف، الذي صلى "لأجل الوطن وكل المسؤولين السياسيين كي يكرسوا طاقاتهم ومواهبهم في العمل على خدمة الانسان في لبنان"، وأمينة شؤون المرأة في حركة "لبنان الشباب" سمر صهيون "لأجل الشعب اللبناني المثقل والمتعب لكي يمنحه الله القدرة على تحمل آلامه، وأن يرى من خلالها كلمة من الرب تدعوه للتوبة والمشاركة في حمل صليب قيامة لبنان". ورئيس لجنة الثقافة في الحركة الأستاذ طوني برباري "من أجل جميع الموتى لاسيما شهداء الجيش اللبناني، الذين ماتوا ليبقى لبنان سيدا حرا مستقلا أرضا للتلاقي والعيش الواحد بين كل طوائفه".
وبعد القداس، تم تقبل التهاني بعيد الجيش، وتوجه الجميع إلى نصب شهداء الجيش في عبرا واضعين الإكليل، تقديرا لتضحيات الشهداء الأبطال.
المصدر| الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط| https://tinyurl.com/yc4x59z4


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980846378
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة