صيدا سيتي

الشيخ ماهر حمود: بدر ليست من التاريخ الوزير بوشكيان في حفل إفطار مجموعة "أماكو" السنوي: الصناعة اللبنانية "بألف خير" وباتت العمود الفقري الأول للاقتصاد مدرسة غاردن سيتي تكرم السيدة إيمان سعد البزري يلتقي وفدًا من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" وفد من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" يلتقي السفير أشرف دبور أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ

كلمة الدكتور بسام حمود في إطلاق مبادرة "صيدا تواجه" في بلدية صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يقول الله تعالى: "وتعاونوا على البرِّ والتقوى".
ويقول الرسول عليه الصلاة والسلام "الخلق كلهم عيال الله وأحبهم إلى الله أنفعهم لعياله".
نحن اليوم في هذا اللقاء المبارك الذي نسأل الله سبحانه وتعالى أن يكون فاتحة خير لمدينة صيدا وأبنائها والجوار نلتقي لنثبت ونجسد الشراكة المجتمعية.
طبعاً ولإختصار الوقت، وتأكيداً على الثوابت أؤيد كل ما تفضل به المتحدثون وأشدد على التضمين السياسي لكلمة النائب الدكتور أسامة سعد.
صيدا اليوم تجتمع وتشكل حاضنة سياسية وإجتماعية لأننا في ظرف نحتاج فيه إلى التكاتف والعمل الجماعي وليس لمجرد التنافس في خدمة المجتمع. التنافس محمود ومطلوب ولكن نحن في هذه الظروف وفي إجتماعنا كلنا بالكاد نستطيع أن نخفف من وقع الأزمة التي أوقعتنا فيها السلطة الحاكمة، فلذلك كان خير سبيل هو التكاتف والعمل المشترك.
فمن خلال بلدية صيدا ومرجعيات المدينة والفاعليات السياسية والإجتماعية وكافة قطاعات المجتمع الأهلي بالإضافة إلى بلديات شرق صيدا التي نعتبرها إمتداداً طبيعياً للمدينة، إضافة إلى قلب صيدا النابض مخيم عين الحلوة الذي نعتبره حياً من أحياء المدينة، سنشكل جميعنا مع بعضنا البعض هذه الحاضنة السياسية والمجتمعية التي نسعى من خلالها لإيجاد الحلول لكل المشاكل التي يعاني منها أبناء المدينة وساكنيها والجوار.
النقطة الثانية أننا سنشكل من خلال هذا العمل لجان فرعية تخصصية تستطيع  أن تضع تصوراً واقعياً للأزمات التي نعيشها في المدينة على كل المستويات الحيوية من كهرباء وماء وبيئة والحياة المعيشية وكل الأزمات التي يعيشها المواطن لننتقل بعدها لعمل جماعي يوحد الجهود وإمكانية التخفيف من الأعباء التي نعيشها.
النقطة الثالثة، نحن لسنا ولا نسعى لنكون بديل عن مؤسسات الدولة والتي هي المعنية الأولى بهذا الخراب، إلا أننا وفي ظل تلكؤها لن نترك أهلنا وسنسعى جاهدين متضامنين للتخفيف عنهم ما استطعنا لذلك سبيلاً.
وأخيراً، ما نجسده اليوم من تكاتف وإجتماع يشكل خطوة نريد أن نجعل منها نموذجاً يُحتذى لكل المناطق اللبنانية.
صيدا كانت دائما وستبقى بإذن الله السباقة في كل الخطوات الإنجازية التي تشكل ضمانة وحاضنة ومنطلقاً يُحتذى به لكل البلدات والمدن اللبنانية.
نتمنى من الجميع أن نتعاون وأن نضع كل إمكاناتنا وقدراتنا في سبيل إنجاح هذه المبادرة وهذا اللقاء وهذا المشروع لنستطيع فعلاً أن نواجه الفساد وأن نكون أهلاً للمسؤولية التي نتحملها في هذه الفترة.
المصدر| المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, August 3, 2022

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979914368
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة