صيدا سيتي

بهية الحريري تلتقي وفد "لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 24 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
التقت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري في مجدليون وفدا من "لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب" ضم " الحاج محمد ديب الزينو ، الحاج أبو أحمد فضل ، الدكتور عامر صالح ، السيد خير الدنان، الآنسة ميساء جصطن ، والسيدة آمال الشهابي والسيد عمار حوران" ، وذلك بحضور منسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو، حيث عرض الوفد امام الحريري أوضاع واحتياجات المنطقة وابرز المشكلات الحياتية والخدماتية التي تعانيها في ظل الغياب الرسمي عن إيجاد الحلول لها ، وفي مقدمهما ازمة الكهرباء وأزمة المياه . 
ووضع الوفد  الحريري في أجواء معاناة أبناء المنطقة المستمرة مع انقطاع التيار الكهربائي وما ينتج عنه من أعباء حياتية ومعيشية اضافية عليهم خاصة في ظل ارتفاع فاتورة اشتراكات المولدات الخاصة ، ومن تفاقم ازمة المياه في ظل غياب كهرباء الدولة وعدم توافر مادة المازوت لمولدات المضخات .
وطالب الوفد في هذا السياق بإعادة ربط منطقة سيروب كهربائياً بشبكة درب السيم كما كان معمولاً في السابق ، وذلك كونها تابعة عقارياً وادارياً للبلدة بما يمكن سيروب من الاستفادة من ساعات تغذية إضافية بالتيار .
وجرى هذا الإطار البحث في سبل اعتماد الطاقة الشمسية كحل لأزمتي الكهرباء والمياه وبما يخفف من الأعباء الحياتية على السكان .
المصدر| رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للسيدة بهية الحريري

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980865063
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة