صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

اعتصام احتجاجي لموظفي سرايا صيدا: سنصعد من تحركاتنا اذا لم نلق آذانا صاغية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 24 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهدت سرايا صيدا اليوم اعتصاما احتجاجيا لموظفي ورؤساء الإدارات الرسمية العاملة فيها وذلك تلبية لدعوة رابطة موظفي الإدارة العامة  في إطار تحركاتها المستمرة مع دخول إضرابها المفتوح اسبوعه الثاني بهدف تحقيق مطالبها ، في ظل تردي الأوضاع اقتصاديا ومعيشيا واجتماعيا.     
ورفع المعتصمون الذين تجمعوا في باحة السرايا الداخلية شعارات طالبت ب " تصحيح الراتب لا مساعدة وهمية ، وبدل نقل واقعي ودعم تعاونية الموظفين، وكف التامر على لقمة عيش الموظف وتحقيق العدالة وانصافه". 
حب الله
وسأل رئيس مكتب الاشغال الاقليمي علي حب الله الدولة " اين مخصصات الانتخابات المستحقة للموظفين اين المساعدات الشهرية، وعندما تقول لنا الدولة أحضروا إلى مراكز عملكم  لتحصلوا على حقوقكم ، ننحن نحضر الى عملنا ، فاين هي هذه الحقوق التي يتكلمون عنها الانتخابات النيابية لم تكن لتنجح دون عملنا وكذلك واجبنا في اداراتنا لكننا لم نحصل الا على الوعود،  لذلك اضرابنا مستمر وسنصعد من تحركاتنا اذا لم نلقى اذاناً صاغية ".
صالح
ولفت رئيس المنطقة التربوية احمد صالح إلى أن "الغاية من اضرابنا المفتوح ليس تعطيل البلد ولكن هدفنا المطالبة بحقوقنا منها تصحيح الأجور لنتمكن من الاستمرار في أداء واجبنا الوظيفي تجاه المواطنين والعيش بكرامتنا، وتسجل اولادنا بالمدارس ، ونستطيع الدخول الى المستشفى اذا مرضنا  ،  وان لم تكن كل هذه الأمور متوفرة لنا لا  نستطيع الاكمال على هذا المنوال".
واعتبر أن "الدولة تقتل نفسها وتضرب القطاع العام بالنهج الذي تتبعه ، واذا تم تحقيق مطالبنا عندئذ ستتحرك عجلة الاقتصاد ، لان دورة الصرف والانفاق  ستحصل في مختلف القطاعات الرسمية التي تنتفع منها خزينة الدولة  ، وامل من المسؤولين والمعنيين النظر بعين العقل لمطالبنا لأننا اكثر طبقة مسحوقة في هذه الظروف الاقتصادية واي موظف في القطاع العام هو الأكثر تضررا من الازمات التي لحقت بالبلد".
هاش
ورفض رئيس مصلحة الصناعة الدكتور ذيب هاشم " المقولات المتذرعة بأن الخزينة فارغة، حيث ان الدولة انفقت اكثر من 18 مليار دولار على انواع عشوائية من الدعم التي ذهب ريعها لجيوب التجار، والأمر الوحيد الذي لم يتم دعمه هو راتب الموظف".
وذكر  بأن "الحكومة في بيانها الوزاري تعهدت بتصحيح الأجور، وعندما اصبحت في طور تصريف الأعمال تذرعت بالدولار الجمركي. مستغرباً ان يتحمل القطاع العام جريرة الدولار الجمركي الذي يدفع قيمته التجار بسعر 1500 ويتقاضون مقابله من الناس ثلاثين الف ليرة". ولفت إلى أن "تحركنا هو دفاع عن القطاع العام، الذي هو الملجأ الأخير للناس في هذه الأزمة، وهو يشمل المدرسة الرسمية والجامعة الوطنية والمستشفى الحكومي والنقل العام وسائر الخدمات التي تؤديها الادارات العامة".
الزعتري
واعتبرت المهندسة في إدارة الصناعة هانيا الزعتري أن "سوء إدارة الحكومات المتعاقبة هو المسؤول عن الوضع الذي نعيش واوصلنا الى انهيار الدولة والقطاع العام ، ولكي تنهض الدولة يجب مساندة القطاع العام وموظفيه بتأمين حقوقهم بالعيش الكريم ولخدمة الناس وديمومة استمراريته".
فواز
وتناول خالد فواز من  مصلحة المالية "معاناة الموظفين التي بدأت منذ سنتين  ولا زلنا ندفع من جيوبنا للدولة وكلنا باتت رواتبنا لا تكفي مصاريف تنقل ، أو وصولنا إلى مراكز عملنا".
وقال: "نريد  أن نحياحياةً محترمة والدولة عليها الوقوف الى جانبنا لان كرامتنا من كرامة الإدارة العامة وعندما تحافظ الدولة على كرامة موظفيها فهي بالتالي تكون قد حفظت كرامتها".
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/yeyvz8xr

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979765077
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة